المنبر الاعلامي الحر

تدشين فعاليات أسبوع الشهيد السنوي في محافظات (المحويت ومأرب وصعدة وحجة ) ( تقرير مفصل )

يمني برس – تقرير

دشنت اليوم السبت 11 فبراير فعاليات أسبوع الشهيد السنوي في محافظات ( المحويت ومأرب وصعدة وحجة ) .

ففي محافظة المحويت

افتتح رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي ومعه محافظ محافظة صنعاء حنين قطينة ووكيل أول محافظة المحويت الدكتور عبدالله الحمزي اليوم المعرض السنوي للشهيد في مديرية شبام كوكبان.

وقد تضمن المعرض الذي يقام بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ويستمر أسبوع صور فوتوغرافية للشهداء من ضحايا العدوان السعودي الأمريكي الغاشم من أبناء المحافظة ومديرية شبام كوكبان خاصة ،

كما تضمن لوحات تشكيلية عكست حجم الدمار والخسائر الفادحة التي تعرض لها اليمن جراء العدوان السعودي كما جسدت صمود وتضحيات الشعب اليمني في مواجهة هذا العدوان.

وقد أشاد الأخ / محمد الحوثي بتضحيات الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وحريته واستقلاله،

مؤكداً أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد تقديراً للتضحيات التي قدموها ومواصلة السير على نهجهم في الذود عن الوطن.

وفي محافظة مأرب

دشنت السلطة المحلية بمديرية حريب القراميش فعاليات الذكرى السنوية للشهيد حيث ألقيت في المناسبة عدد من الكلمات والقصائد الشعرية عبرت في مجملها عن عظمة تضحيات الشهداء والمشروع الذي بذلوا حياتهم من أجله في مقاومة الطغيان ،

مشيدة بصمود الشعب اليمني وتضحياته في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي .

وقامت قيادة السلطة المحلية بالمديرية بزيارة أسر الشهداء وقدمت لهم الهدايا العينية كما زارت رياض الشهداء ووضعت أكاليل من الزهور على أضرحة كوكبة من شهداء مديرية حريب القراميش.

إلى ذلك أفتتح بالمحافظة معرض الشهداء بمناسبة أسبوع الشهيد تحت شعار ” الشهيد يوحد الوطن”. وألقيت في الافتتاح كلمات وقصائد ومشاركات من أسر الشهداء عبرت عن أهمية إحياء أسبوع الشهيد تقديرا لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة قوى الاستكبار والعدوان والانتصارات التي تحققت بفضل بطولاتهم ودمائهم الطاهرة .

وأكدت الكلمات ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وفاء وعرفانا بتضحياتهم مشيدة بمستوى التنظيم والتجهيزات للمعرض وما احتواه من أجنحة.

وفي محافظة صعدة

نفذت قيادة المحافظة اليوم زيارات إلى روضات الشهداء ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد لهذا العام.

وقد شملت الزيارة روضة الشهداء في مناطق آل الصيفي والجعملة وبني معاذ بمشاركة العشرات من الاجتماعيين والعلماء والمثقفين والمواطنين الذين ثمنوا دور الشهداء من أبناء الشعب اليمني أمام العدوان ممن بذلوا أرواحهم رخيصة فداء للوطن وفي سبيل الدفاع عن الأرض والعرض ..

وفي محافظة حجة

افتتح وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي اليوم معرض الشهداء بمناسبة أسبوع الشهيد. تضمن المعرض الذي يستمر أسبوع عدد من الصور الفوتوغرافية للشهداء من أبطال الجيش واللجان الشعبية وضحايا طيران العدوان السعودي الأمريكي. وفي الافتتاح ثمن الوكيل القاضي تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية ترابه الطاهر وحريته واستقلاله. ونوه بأهمية إحياء أسبوع الشهيد تقديرا وعرفاناً بتضحياتهم .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com