المنبر الاعلامي الحر

بعد أن وجهة الرئيس الامريكي “باراك اوباما” بدعم المعارضة المسلحة ….السعودية تستجيب وتزودهم بأسلحة ثقيلة …

يمني برس _دولي

امريكا

كشفت صحيفة (ديلي تليغراف) اليوم الخميس، أن السعودية زوّدت المسلحين السوريين في حلب بأول دفعة من الأسلحة الثقيلة بعد قرار الرئيس الأميركي، باراك أوباما، وضع الثقل العسكري للغرب وراء المسلحين في سوريا .

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادر في مقربة من المسلحين، إن السعودية قدمت صواريخ مضادة للدبابات من طراز (كونكورس) وجرى استخدامها بالفعل على خط الجبهة في حلب.
وأضافت الصحيفة: ان وصول هذه الدفعة من الصواريخ كونكورس يؤكد أن البيت الأبيض رفع بشكل غير رسمي الحظر على حلفائه في الخليج الفارسي لإرسال أسلحة ثقيلة إلى المسلحين السوريين.
وكان البيت الأبيض أعلن الأسبوع الماضي أنه سيرسل دعماً عسكرياً للمعارضة السورية، بعد أن زعم بأن نظام الرئيس بشار الأسد استخدم أسلحة كيميائية ضدها حسب زعمه.
وأشارت الصحيفة إلى أن صواريخ (كونكورس) قادرة على اختراق الدبابات الأكثر تقدماً لدى النظام السوري (تي 72)، وعلى النقيض من القذائف الصاروخية.
ونسبت إلى مصدر في المعارضة السورية قوله “لدينا الآن امدادات من السعودية، وجرى إبلاغنا بأن المزيد من الأسلحة في طريقها إلينا ولن تقتصر على الصواريخ فقط”.
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حذّر الغرب في قمة الدول الصناعية الثماني الكبرى بإيرلندا الشمالية هذا الأسبوع، من إرسال أسلحة إلىالمعارضة السورية، وتعهّد بأن تستمر بلاده في تنفيذ عقود التسلح المبرمة مع الحكومة السورية.

 

المصدر: صحيفة الديلي تلغراف

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com