المنبر الاعلامي الحر

خلال إطلاعه على سير أعمال نيابات الحديدة .. النائب العام يوجه بمعالجة الإشكاليات التي تواجه نزلاء السجون

يمني برس / 

وجه النائب العام عبدالعزيز البغدادي رؤساء ووكلاء النيابات العامة بمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه النزلاء في السجون والعمل على سرعة البت في القضايا التي لا تحتمل التأجيل.

وأكد النائب العام خلال زيارته الميدانية إلى أماكن الإحتجاز في المحافظة، على رؤساء ووكلاء النيابات العامة النزول الميداني إلى السجون لمتابعة قضايا المسجونين والعمل على سرعة الفصل فيها ومتابعتها أمام المحاكم .

وكان النائب العام ومعه عضو هيئة التفتيش القضائي القاضي علي سعيد الصامت ومساعد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي منصور العلوي ورئيس نيابة الإستئناف بالحديدة القاضي هادي عيضة ووكيل نيابة السجن المركزي بالعاصمة صنعاء القاضي صارم الدين مفضل، قد اطلعوا على أحوال نزلاء سجن البحث الجنائي واحتياجاتهم ومطالبهم، ومستوى النظام والخدمات والنظافة والتجهيزات اللازمة الموفرة لهم.

واستمع إلى عدد من السجناء عن مشاكلهم، ووجه بمعالجتها وتوفير الرعاية والاهتمام بالنظافة والغذاء، وتحسين وتطوير التجهيزات والوسائل اللازمة بما يكفل تنمية قدراتهم.

وتفقدوا سير العمل في نيابات استئناف المحافظة والنيابة الجزائية ونيابات الأموال العامة والشمال والجنوب، واستمعوا من رئيس نيابة الإستئناف بالمحافظة القاضي هادي عيضة عن إجراءات التوقيف في بعض مراكز التوقيف والإحتجاز القضائي والإجراءات التي يتم اتخاذها لتنظيم العمل في مختلف نيابات المحافظة.

وأكد النائب العام أهمية مضاعفة الجهود والبت في إجراءات التحقيق في قضايا الموقفين كونها ترتبط بحريات الأفراد التي يقع على النيابة العامة حمايتها، وتدراك ما لحق ببعض الأطراف في القضايا الجزائية من أضرار جراء التوقف الذي حدث خلال الفترات الماضية.

واستمع إلى رؤساء ووكلاء النيابات العامة حول آليات العمل ومستوى الإنجاز للقضايا ومدى الإلتزام بالدوام الرسمي و سرعة التصرف في القضايا التي على ذمتها سجناء.

وحث النائب العام أعضاء النيابة العامة على أن يكونوا عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتحقيق العدالة ورد الحقوق إلى أصحابها والعمل بما من شأنه تعزيز ثقة المواطن بالقضاء .

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com