المنبر الاعلامي الحر

صالح يعترف لأول مرة ويقول : انا المسؤول عن حروب صعدة والأمن القومي يقوم بالتنسيق مع الطيران الامريكي ولإنكار كان ترويضاً للشعب

يمني برس – خاص
pr-2-18439
أعاد الرئيس السابق صالح في مقابلة له يوم أمس على قناة العربية نشأة انصار الله إلى 94 بعد اختلاف مع السلطة المحلية بمران محافظة صعدة وذلك تحت ذريعة أن السيد حسين الحوثي يقوم بجبي الزكاة ، كما اعتبر ان الحرب مع الحوثيين كانت تٌسيس عنصرياً .

كما اكد صالح في نفس المقابلة ببرنامج الذاكرة السياسية الذي تعرضه قناة العربية مساء كل جمعة انه صاحب القرار والمسؤول على حروب صعدة ، ولكن أرجع ذلك إلى السلطة المحلية والعسكرية التي كانت مستفيدة من هذه الحروب في تشكيل البشمركة ومليشيات القبيلة حد تعبيره .

وفي إجابه لصالح على سؤال المذيع الذي قال له : يتهمك البعض من القيادات العسكرية انه كلما كانت الحرب ستٌحسم اوقفتها انت ؟ قال كنت اشفق عليهم “الجيش” ، فقد كانوا محاصرين ولا نستطيع ادخال المدد اليهم وكنت اخشى ان يستسلم الجيش وقد استسلم عدة مرات وقاموا بتسليم دبابات ومدفعية نتيجة ضعف اداء القيادة الميدانية التي كانت تسعى إلى جمع المال .

صالح شكك في مزاعم الحكومة اليمنية في صحة إلقاء القبض على خلية ايرانية في اليمن كانت تعمل منذ اكثر من 7 سنوات واعتبرها غير صحيحة إلى حدٍ ماء ولا يجزم بمصداقيتها ، وقد يعود ذلك إلى عجز وضعف بعض المسؤولين في الحكومة الحالية حد تعبيره .

وفي سياق منفصل اعترف صالح أن خبراء عسكريين امريكيين CIA)) يتواجدون في السفارة الامريكية منذ حادثة المدمرة كول ولهم علاقة بجهازي الأمن القومي والسياسي ، وانه كان هناك اتفاق ضمني غير معلن مع الحكومة الامريكية لضربات الطائرات بدون طيار في اليمن كتنسيق امني لمكافحة ما يسمى بالإرهاب ، وان الإنكار الرسمي من قبل الحكومة الامريكية واليمنية كان بسبب ردود الشعب اليمنية ضد التدخل الاجنبي ولكن الان تروض اليمنيين .

كما اعترف أن الطيران الامريكي قد انتهك السيادة اليمنية في المعجلة وضرب الابرياء دون تنسيق مسبق مع الحكومة على خلاف العملية والتنسيق الذي تم بين جهاز الأمن القومي والطيران الامريكي في ضرب ابو علي الحارثي سابقاُ .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com