المنبر الاعلامي الحر

في يوم 30 يونيو صنعاء تشهد مسيرة ثورية تطالب بالمدنيه

يمني برس – خاص
ي

خرجت مسيرة ثورية عصر يومنا الأحد 30/6/2013م بعنوان مدنية الدولة ، شارك فيها العديد من الثوار وبمشاركة ناشطين ومثقفين وسياسيين .

المسيرة انطلقت من جولة الشهداء بساحة التغيير بصنعاء ، جابت العديد من شوارع العاصمة وصولاً إلى ساحة التحرير وسط العاصمة صنعاء حيث القي بيان المسيرة هناك وسط حشد كبير من مختلف شرائح الشعب اليمني داعيين للالتفاف حول مطالب ثورة فبراير والتصدي للسياسات والممارسات الفاسدة .

المشاركون حذروا الحكومة من الإقدام بعمل جرعة إقتصادية لانها ستحصد الملايين من الشعب الذي يرزح تحت خط الفقر، مؤكدين في بيانهم بأن الشعب بحاجة إلى انتهاج سياسة اقتصادية تنموية تضع إنعاش وتحسين شروط حياة المواطن في سلم برامجها واولوياتها .

كما أكد المشاركون برفضهم المحاصصة والاستيلاء على الوظيفة العامة وتعيين منتهكي لحقوق الانسان ومتورطين بالاعتداء على شباب الثورة في مناصب ووظائف السلطات العليا .

الثوار ادانوا حالة الإنفلات الأمني من مظاهر حمل السلاح والتستر على تجار الحروب الذين يستخدمون المنافذ لتمرير تجارة الموت ، كما ادانوا تواطىء الجهات الامنية تجاه الاعتداءات على المواطنين والجرحى ومنها مؤخراً الاعتداء على جرحى الثورة أمام رئاسة الوزراء وكذالك شهداؤ مجزرة الأمن القومي وواقعة قتل الشابين امان والخطيب .

في ختام بيانهم شددوا على سرعة معالجة الجرحى دون أي انتقاء أو تمييز وتفعيل قانون رعاية اسر الشهداء ومسائلة من وقف عائقاً أمام علاجهم .

الثوار دعوا اليمنيين للتفاعل مع دعوات وفعاليات الناشطين من أجل مدنية الدولة والتي ستكون في سياق تحقيق أهداف ثورة فبراير .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com