المنبر الاعلامي الحر

لهذا السبب !! .. المحكمة العليا تلغي حكماً قضائياً بإعدام أحد الأطفال في ذمار

يمني برس../
أصدرت المحكمة العليا حكما قضائيا بإلغاء حكم قضائي سابق أصدرته محكمة الاستئناف بمحافظة ذمار قضى بإعدام طفل من أبناء المحافظة.

وذكر منسق هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بمحافظة ذمار المحامي عبدالكريم المصري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ / أن الهيئة تسلمت في مدينة ذمار ملف قضية الطفل نوح المرامي بعد أن أصدرت المحكمة العليا حكمها النهائي الذي قضى بإلغاء حكم الإعدام.

وأوضح المصري أن المحكمة العليا اعتمدت في حيثيات حكمها على أن الطفل المرامي لم يكمل السن القانونية وقت حدوث الواقعة المنسوبة إليه ، مبيناً أن المحكمة العليا أعادت ملف القضية مرة أخرى إلى محكمة الإستئناف بذمار للنظر فيه من جديد من قبل هيئة قضائية جديدة .

وقال المحامي المصري ” كلفت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل عقب صدور حكم الإعدام بحق الطفل نوح المرامي أحد المحامين لمتابعة القضية والطعن في حكم محكمة الاستئناف بالمحافظة أمام المحكمة العليا التي قضت ببطلان حكم الإعدام وإعادة المحاكمة ” .

وأشار إلى أن هذه القضية إحدى قضايا الأطفال التي استطاعت الهيئة نقض أحكام الإعدام الصادرة بحقهم بعد أن قدمت لهم العون القانوني اللازم وذلك في إطار مشروع تعزيز أنظمة عدالة الأحداث الذي تنفذه في 15 محافظة بالشراكة مع اليونيسف .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com