المنبر الاعلامي الحر

الجنوب ضحية لمصالح امريكية بريطانية…السياسات المزدوجة تضرب الشارع الجنوبي

يمني برس – تقارير

تمر مدينة عدن بحالة من الرعب والخوف على خلفية الانفلات الامني والمعارك والانفجارات، و تعاني كذلك من الوضع الاقتصادي المتردي بسبب عدم صرف الرواتب، كما ان هناك غرفة ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺑﻐﺮﺽ ﺧﻠﻂ ﺍﻭﺭﺍﻕ ﺍﻟﻠﻌﺒﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ والاقتصادية.

 
الخلاف السعودي الاماراتي في الجنوب كتب على حساب دماء الجنوبيين لمصالح أمريكية بريطانية، فغرف العمليات التي تدار في الجنوب من قبل الاماراتيين والسعوديين تهدف الى تصفية عدد من النشطاء السياسيين والوجهاء في المحافظات الجنوبية وكذلك الاحرار من الحراك الجنوبي الذين كُشف لهم الوجه الحقيقي للعدوان.
 
وقالت مصادر محلية بمديرية مودية محافظة أبين ان شيخ قبلي قتل يوم الاثنين في اشتباكات قبلية مسلحة شهدتها المنطقة، وكما تفيد المعلومات من الجنوب، اندلعت اشتباكات مسلحة بين قبيلة ال وليد وال منصور، وتزايدت مؤخرا النزاعات القبيلة في بعض مناطق ابين الشرقية والجبلية ويرى مراقبون ان التحالف يغذي هذه النزاعات القبلية بهدف ابقاء المنطقة في حالة توتر .
 
وبحسب المعلومات الواردة من عدن، تعاني المدينة من عدم توفر الكهرباء والمشتقات النفطية رغم ان الجنوب لا يشمله الحصار الذي فرضه التحالف على اليمن منذ بدء العدوان.
 
اليوم اصبح الوضع الامني والاقتصادي اكبر مشكلة لدى الشارع الجنوبي، وبات الانفلات الامني يخيم على المناطق الواسعة في المحافظات التي تتواجد فيها القوات الاماراتية السعودية.
 
و أفاد مصدر سياسي في عدن، ان السياسات التي تُفرض على عدن والمحافظات الجنوبية تتوزع بين من ينفذون اوامر وسياسات الرياض ومن ينتمون الى الامارات مما اوقع الادارة في الجنوب في حيرة كبيرة و غضب واسع في الاوساط السياسية والعسكرية.
 
واغلقت نقطة العلم الواصلة الى عدن عبر منفذها الشرقي مساء يوم السبت 15 أبريل، اثر نشوب خلافات بين قيادات في الحزام الامني بعضها موالية للإمارات واخرى موالية للرئيس الفار عبدربه منصور هادي، وقال مصدر امني ان الجنود والقيادات الامنية انقسموا بين طرف يريد تسليم النقطة الى قيادة معسكر التحالف بالبريقة واخرين يريدون تسليم قيادة النقطة لألوية الحماية الرئاسية (حسب قولهم)، وتسبب هذا الخلاف بإعاقة المئات من السيارات بينها سيارات تقل نساء واطفال .
 
وفي الختام، تعيش محافظة عدن بجنوب اليمن في حالة من التدهور السياسي والاقتصادى وعدم الاستقرار، وتستمر حالة التدهور والانفلات واصبح الجنوبيون كبش فداء لهذه السياسيات القذرة المزدوجة المفروضة من قبل الامارات والسعودية لتنفيذ المشاريع الامريكية البريطانية في المنطقة.
 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com