المنبر الاعلامي الحر

رئيس الحكومة المغربية يتسلم استقالات خمس وزراء

يمني برس – المغرب

'G

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال (الإعلام) الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة تلقى خمس استقالات من وزراء ينتمون إلى حزب الاستقلال، مشيرا إلى أن «هذه الاستقالات كانت بشكل فردي».

وأوضح الخلفي، الذي كان يتحدث أمس في لقاء صحافي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بالرباط أن «هذه الاستقالات موضوع دراسة من طرف رئيس الحكومة». وأضاف أن «ابن كيران أكد في بداية اجتماع المجلس أن الحكومة تشتغل بكل وزرائها، الذين يمارسون مهامهم بشكل عادي»، مشيرا إلى أن «هؤلاء الوزراء الذين قدموا استقالتهم يتمتعون بكل حقوقهم ما لم يجرِ إعفاؤهم من طرف الملك محمد السادس الذي له الحق في ذلك».

وفي غضون ذلك، قرر حزب الاستقلال تجميد المهام الحزبية لمحمد الوفا، وزير التربية الوطنية، وإحالته على لجنة التأديب، وذلك بعد أن رفض التوقيع على قرار الاستقالة من الحكومة.

وكان الحزب قد منح الوفا الثلاثاء الماضي مهلة مدتها 24 ساعة للاستقالة من الحكومة «لتدارك هذه الوضعية الشاذة والمسيئة لهذه اللحظة الديمقراطية»، بيد أن الوفا، وهو عضو في المجلس الوطني للحزب (برلمان الحزب) لم يستجب لمطلب الحزب، وامتنع عن تقديم استقالته أسوة بالوزراء الخمسة الآخرين بعد أن قررت هيئاته التقريرية الانسحاب من الحكومة والانتقال إلى المعارضة. وتشبث الوفا بمنصبه مؤكدا أن الملك محمد السادس هو من بيده أمر إعفاء الحكومة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com