المنبر الاعلامي الحر

بعد عجز الأمم المتحدة الفاضح في معالجة ملف الاسرى والمعتقلين .. الإفراج عن 400 من المغرر بهم

يمني برس – تقرير 

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، توالت عمليات الإفراج عن المغرر بهم خلال شهر مايو الحالي ليصل عدد المفرج عنهم إلى أكثر من 400 عنصر، تنفيذا لقرار العفو العام الصادر عن المجلس السياسي الأعلى .. ففي السادس عشر من مايو الجاري تم إطلاق سراح ستين مغررًا من محافظة تعز، ليتم بعدها بيومين الافراج عن  145 من المغرر بهم في محافظة البيضاء، كما تم الإفراج عن 50 آخرين في محافظة ذمار، وأفرجت لجنة العفو العام في محافظة حجة  عن 21 عنصرًا تورطوا مع العدوان ضمن حالة الاستقطاب القائمة.

وفي الثالث والعشرين من الشهر نفسه أفرجت لجنة العفو العام بمحافظة إب عن 70 من الاسرى المغرر بهم بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك وتلبية لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي . كما تم الإفراج عن 70 من المغرربهم في محافظة الحديدة .

وتجدر الإشارة إلى أنه تم القبض على هؤلاء المفرج عنهم أثناء توجههم وعودتهم من وإلى جبهات القتال في صفوف مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في أكثر من جبهة وبعد تعهداتهم، والضمانات عليهم تم الإفراج عنهم ليعودوا إلى حضن الوطن وأحضان أسرهم وأهاليهم مع قدوم الشهر الكريم.

ومع استمرار عجز الأمم المتحدة في معالجة الملف الإنساني المتعلق بالأسرى والمعتقلين، فإن المبادرات الإنسانية من طرف الجيش واللجان الشعبية هي سيدة الموقف وتعكس حجم الالتزام بالمبادىء الإنسانية والقيم اليمنية واحترام الأشهر الحرم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com