المنبر الاعلامي الحر

مؤتمر صحفي لأنصار الله بمؤتمر الحوار يكشف عن ارقام وحقائق ماخلفته الحروب الظالمة على محافظة صعدة

يمني برس – خاص

عقد ممثلو أنصار الله بمؤتمر الحوار الوطني اليوم17من يوليو مؤتمراً صحفياً بعد أن فشل تجار الحروب والمراهنين على استمرارها في محافظة صعدة .
واستعرض الناطق الرسمي لأنصار الله بمؤتمر الحوار الوطني الأستاذ/علي البٌخيتي أربعة وعشرين مٌلحقاً ابتداءً بالشهداء ومروراً بالجرحى والمعتقلين ودمار المنازل وانتهاءً بدمار المزارع والممتلكات .
وأوضح الناطق الرسمي لأنصار الله في الحصر الأولي للملاحق والوثائق التابعة لمحتوى قضية صعدة والتي ابتدأت بالآتي :
الملحق الاول :”أسماء وبيانات بعض الشهداء الذين سقطوا خلال الحروب الظالمة ”
وفي نهايته أسماء وبيانات بعض الشهداء الذين سقطوا جراء قصف الطيران في الحرب السادسة ” حيث بلغ العدد الاجمالي في هذا الحصر الاولي(6531شهيداً).
الملحق الثاني : ” أسماء وبيانات بعض الجرحى بسبب الحروب الظالمة ” وفي نهايته أسماء وبيانات بعض الجرحى جراء قصف الطيران في الحرب السادسة ” حيث بلغ العدد الاجمالي في هذا الحصر الاولي (2852جريحاً).
الملحق الثالث : ” أسماء وبيانات بعض المعتقلين خلال الحروب الظالمة ” حيث بلغ العدد الاجمالي في هذا الحصر الاولي (3971معتقلاً).
الملحق الرابع : ” أسماء وبيانات بعض النازحين بسبب الحروب الظالمة ” حيث بلغ العدد الاجمالي للأسر النازحة (19220اسرة نازحة) بينما عدد الافراد النازحين بلغوا في هذا الحصر الاولي (209000نازحاً)وننوه انه مازال هناك الكثير لم يدرجوا هنا نتيجة عدم استكمال المسح الميداني حتى الآن .
الملحق الخامس:” بيانات بعض المباني والمنازل المدمرة بسبب الحروب الظالمة ”
حيث بلغ العدد الإجمالي في هذا الحصر الاولي (15384 منزلاً ومبنى مدمر جزئي وكلي)
الملحق السادس :”اسماء وبيانات بعض المعاقين بسبب الحروب الظالمة “حيث بلغ العدد الاجمالي (3242معاقآ )
الملحق السابع :”بيانات بعض الموقفين والموظفين والمفصولين والمنقولين العسكريين والمدنيين خلال الحروب الظالمة حيث بلغ العدد الاجمالي ( 1202موظفآ )العسكريين منهم (518)والتربويون (539) والوظائف الاخرى (145).
الملحق الثامن :” اسماء بغض السجون الغير شرعيه التي استحدثت خلال الحروب الظالمة حيث بلغ العدد الاجمالي (87) سجناً .
الملحق التاسع :” اسماء بعض المنشآت التعليمية والخدمية المدمرة بسبب الحروب الظالمة حيث بلغ العدد الاجمالي(466منشآه ).
الملحق العاشر:” اسماء وبيانات بعض المفقودين خلال الحروب الظالمة حيث بلغ العدد الاجمالي(353مفقوداً) .
الملحق الحادي عشر :”نماذج من المحاكمات التعسفية والتقارير والمناشدات لمنضمات حقوقيه “وننوه بأن هذا الملحق سلم ورقياً الى مؤتمر الحوار الوطني ولم نتمكن من توفير نسخه الكترونيه نتيجة استعجال العمل وان شاء الله سنوافيكم به في فترات لاحقه .
الملحق الثاني عشر :” كشف لبعض المساجد التي تم الاستيلاء عليها واستبدال القائمين عليها حيث بلغ الاجمالي (111مسجداً).
الملحق الثالث عشر :”كشف بأسماء بعض المرشدين والتربويين المكلفين بالتحريض ضد انصار الله من قبل وزارتي الاوقاف والتربية وننوه بأن هذا الملحق سلم ورقياً الى مؤتمر الحوار الوطني ولم نتمكن من توفير نسخه الكترونيه نتيجة استعجال العمل وان شاء الله سنوافيكم به في فترات لاحقاً .
الملحق الرابع عشر :”بعض وثائق ويكيلكس المتعلقة بقضيه صعده :”وننوه بأن هذا الملحق سلم ورقياً الى مؤتمر الحوار الوطني ولم نتمكن من توفير نسخه الكترونيه نتيجة استعجال العمل وان شاء الله سنوافيكم به في فترات لاحقه ”
الملحق الخامس عشر :” بعض المنازل التي احتلها الجيش وحولها الى ثكنات عسكريه خلال الفترة ما بين الحرب الاولى والرابعة :”حيث بلغ العدد الاجمالي (229منزلآ محتلاً.) .
الملحق السادس عشر:” وثائق لبعض المكتبات التي تم اغلاقها ومصادرة محتوياتها وننوه بأن هذا الملحق سلم ورقياً الى مؤتمر الحوار الوطني ولم نتمكن من توفير نسخه الكترونيه نتيجة استعجال العمل وان شاء الله سنوافيكم به في فترات لاحقه “ونشير الى ان المنهوبات الخاصة من مكتبه اليمن الكبرى ما يفوق أربعمائة الف دولار ولديها احكام قضائية بذلك وهي مرفقه بالملحق كما ان وزير الثقافة والسياحة السابق/ خالد الدرويشان برر مصادره مكتبه الزهراء في رساله له الى امين عام مكتب الرئاسة السابق مرفع بهذا الملحق بقوله “ان المكتبة تنشر مطبوعات من لون واحد وبأن ذلك كما يزعم يخالف قانون المطبوعات”
الملحق السابع عشر :”وثائق متعلقة ببعض رموز ما سمي بالتحالف القبلي ”
الملحق الثامن عشر:” نماذج لتحريض الطائفي في الاعلام الرسمي والخاص”
وننوه بأن هذا الملحق سلم ورقياً الى مؤتمر الحوار الوطني ولم نتمكن من توفير نسخه الكترونيه نتيجة استعجال العمل وان شاء الله سنوافيكم به في فترات لاحقه
الملحق التاسع عشر:” بيانات بعض المنهوبات خلال الحروب الظالمة حيث بلغ العدد الاجمالي(10003شخصآ تعرضوا للنهب)و(55904ماده منهوبه )
الملحق العشرون :”بعض المركبات المدمرة والمنهوبة والمتضررة خلال الحروب الظالمة ” حيث بلغ العدد الاجمالي (2802مركبه متضرره )
الملحق الحادي والعشرون :”بيانات بعض الاضرار في الثروة الحيوانية خلال الحروب الظالمة حيث بلغ العدد الاجمالي (3179 شخصاً تضررت ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية ).
الملحق الثاني والعشرون :”بعض الجرائم والانتهاكات بحق النساء خلال الفترة ما بين الحرب الاولى والرابعة “حيث بلغ عدد الانتهاكات والجرائم (262جريمه )
الملحق الثالث والعشرون :” بعض الوثائق المتعلقة بدماج ”
وانتهت الوثائق والبيانات بالملحق الرابع والعشرين الذي شمل المزارع المدمرة والمنهوبة والمتضررة جراء الحروب بنحو 3679مزرعة متضررة .
وفي المؤتمر الصحفي لممثلي أنصار الله بمؤتمر الحوار تم مناقشة قضايا الاستغلال السياسي لملف النازحين وإثارة قضية دماج وإيقاع الفتنة في المساجد .
وحول هذه القضايا قال الأستاذ/علي البخيتي أن من حق النازحين العودة الى منازلهم وأنه لا توجد هناك أي إشكاليات حول ذلك . وأضاف قائلاً” أن هناك نازحين سياسيين ونازحين محاربين ومقاتلين ولديهم إشكاليات داخلية في المناطق التي وقعت فيها الحروب وكانوا طرفاً فيها .
وأضاف “جدبان ” عضو مؤتمر الحوار الوطني قائلاً: أن هناك حملة منظمة لإثارة الفتنة الطائفية في اليمن على غرار ما يجري في العراق لندخل في نفق مظلم لا يمكن الخروج منة حتى وصلت الى مستوى القتل داخل المساجد من أجل السيطرة والاستحواذ “حسب قولة .
وفي تساؤلات بشأن التعذيبات والانتهاكات التي تعرض لها أبناء محافظة صعدة أوضح “جدبان “أن أجهزة القمع كانت تربط وتسحل الشهداء والجرحى وحتى الأحياء في مؤخرة الأطقم العسكرية وكانوا يسحبونهم على طول الطريق في الشارع العام لمدينة صعدة وقال أن هذه الجرائم موثقة وسوف تعرض للرأي العام .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com