المنبر الاعلامي الحر

السيسي يدعو المصريين للاحتشاد “تفويضاً” الجيش

يمني برس _ متابعات

s2201328201124
وزير الدفاع وقائد الجيش المصري عبدالفتاح السيسي يدعو المصريين للنزول إلى الشارع الجمعة المقبل لمنح الجيش المصري “تفويضا لمحاربة العنف والإرهاب” والقيادي في “الإخوان” عصام العريان يعتبر دعوة السيسي تهديدا لـ”الجماعة”.

دعا وزير الدفاع وقائد الجيش المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي الاربعاء المصريين الى النزول الى الشارع الجمعة القادم لمنح الجيش المصري “تفويضا” لمحاربة العنف والارهاب في البلاد.
وقال في كلمة امام حفل تخرج من اكاديميتين عسكريتين “انا اطلب من المصريين طلبا يوم الجمعة لا بد من نزول كل المصريين الشرفاء الامناء ليعطونني تفويضا وامرا لانهاء العنف والارهاب”.
واضاف “اريد ان ينزل كل المصريين ليظهروا للعالم ارادتهم وقرارهم وتفويض الجيش باتخاذ القرار اللازم لمواجهة هذا العنف وهذا الارهاب”.
وقال السيسي في كلمته “ارى ان هناك من يريد دفع البلاد الى نفق مظلم” محذرا من انه “لن ننتظر قيام مشكلة كبيرة”.
وشدد على ان “هذا الجيش يؤمر فقط بارادة واوامر المصريين”.
وذكر في كلمته بانه حاول ان يقدم النصح والمشورة للرئيس الاسلامي المخلوع محمد مرسي الذي اشار اليه في كلمته بـ”الرئيس السابق”، غير انه لم يقبل النصح مؤكدا “لم اخدع” الرئيس السابق.
وفي مسعى لطمانة الداخل والخارج اكد السيسي “نحن مستعدون لانتخابات يشرف عليها اهل الارض كلهم”.

بدوره قال عصام العريان القيادي بجماعة الاخوان المسلمين بمصر إن دعوة القائد العام للقوات المسلحة الفريق اول عبد الفتاح السيسي الى مظاهرات حاشدة يوم الجمعة ضد “العنف والإرهاب” تهديد للجماعة.

وقال العريان على صفحته على موقع فيسبوك الاربعاء “تهديدك لن يمنع الملايين من الحشد المستمر”. ووصف السيسي بأنه “قائد انقلابي يقتل النساء والاطفال والركع السجود”.

وفي اشتباكات بالشوارع مع قوات الأمن ومتظاهرين معارضين للرئيس الاسلامي محمد مرسي قتل نحو 100 شخص منذ عزل الجيش مرسي في الثالث من يوليو/ تموز أغلبهم من أنصار جماعة الاخوان التي ينتمي لها.

من جهتها قالت حركة “تمرد” الشبابية بمصر إنها تؤيد دعوة القائد العام للقوات المسلحة لاحتجاجات يوم الجمعة لإعطاء الجيش تفويضا بمواجهة العنف بعد عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في وقت سابق من الشهر الحالي.

وقال محمود بدر منسق حركة تمرد لرويترز “ندعو الشعب إلى الخروج للشوارع يوم الجمعة لدعم قواته المسلحة التي نساندها ونحن سعداء لاضطلاعها بدورها لمواجهة العنف والإرهاب الذي تمارسه جماعة الاخوان المسلمين”.

وتنظم جماعة الاخوان احتجاجات متواصلة منذ ثلاثة أسابيع تطالب بإعادة مرسي إلى منصبه.

المصدر :قناة الميادين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com