المنبر الاعلامي الحر

إدانات واسعة : الوزراء واتحاد الاعلاميين والقنوات والاذاعات تدين استهداف طاقم قناة المسيرة بشبوة

يمني برس | متابعات

تتوالى بيانات الإدانة والاستنكار لقيام طيران تحالف العدوان باستهداف طاقم قناة المسيرة الفضائية أثناء تغطيتهم وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد بمحافظة شبوة .

بداية من مصدر مسؤول بمكتب رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور الذي استنكر هذا العمل الإجرامي الجبان لقوى العدوان السعودي وأذنابهم بحق الإعلاميين، الذي يأتي امتدادا للاستهداف المباشر والمتكرر لطائرات العدوان للإعلاميين وهم يؤدون واجبهم المهني في نقل الوقائع وإيصال الحقائق للرأي العام، والتي نجم عنها استشهاد وإصابة العشرات منهم .

وأكد المصدر في تصريح نقلته ” وكالة الأنباء اليمنية سبأ ” أن هذه الجرائم وغيرها من الجرائم المرتكبة بحق المدنيين تندرج في إطار جرائم الحرب التي سيحاسب عليها العدوان وأذنابه عاجلا أم آجلا .

من جهة أخرى أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين استهداف العدوان السعودي الأمريكي اليوم لطاقم قناة المسيرة أثناء تغطيتهم لمعاناة المواطنين في مدينة بيحان جراء حصار مرتزقة العدوان لمناطق عسيلان بمحافظة شبوة ما أدى إلى إصابتهم بجروح.

وحمل اتحاد الإعلاميين قوى العدوان المسئولية الكاملة عن استهداف الطواقم الإعلامية المحلية العاملة، ومنع وسائل الإعلام الدولية من دخول اليمن خوفا من فضح جرائمه.

أما فضائيات اليمن واليمن اليوم والساحات وكذلك الإذاعات المحلية المختلفة بدورها فقد أدانت وأعلنت تضامنها مع قناة “المسيرة” والزميلين المصابين حسين شوقي السريحي وكمال احمد الكبسي، مراسل ومصور القناة ؛ تهيب بهيئة الأمم المتحدة والاتحادات والمنظمات الإعلامية والحقوقية الدولية والإقليمية، إدانة هذا الاعتداء المتكرر وجرائم حرب تحالف العدوان المتواصل ضد اليمن بقيادة السعودية، منذ عامين وأربعة اشهر؛ وتطالب أحرار العالم بالضغط لتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب في اليمن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com