المنبر الاعلامي الحر

هام : صحيفة صهيونية تفضح تواطؤ النظام السعودي في حصار المسجد الأقصى

يمني برس – تقرير 

نسفت صحيفة إسرائيلية المزاعم التي تقول بأنّ تدخل العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز هو من أقنع إسرائيل بإزالة البوابات الإلكترونية من المسجد الاقصى ..

ونقلت صحيفة “مكور ريشون” اليمينية الصهيونية عن مصادر سياسيّة وُصفت بأنّها رفيعة المُستوى قولها : إنّ السعودية كانت أكثر الدول العربية التي أبدت تفهمًا لقيام إسرائيل بنصب البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى .

ولفتت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني يوم الاثنين إلى أنّه تبيّن من الاتصالات غير المباشرة التي جرت بين ديوان رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو والسعوديين عبر الولايات المتحدة الأمريكيّة، أنّ الرياض اقتنعت بحجة نتنياهو الذي ذكّر السعوديين بأنّ الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل في الأقصى تشبه تلك التي تتخذها السعودية في المسجد الحرام في مكة،.

من ناحيته، برر مدير “مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية السعودي / للواء أنور عشقي نصب الاحتلال الإسرائيليّ لبوابات الكترونية على مداخل المسجد الأقصى، بأنّه محاولة لمنع حدوث تفجيرات واعتداءات إرهابية داخل المسجد.

من جهته، قال مُحلل شؤون الشرق الأوسط في صحيفة (هآرتس) الصهيونية د. تسفي بارئيل إنّ التجديد في الأزمة الأخيرة يتمثّل بأنّ إسرائيل لم تكُن الوحيدة التي خشيت من اندلاع انتفاضةٍ فلسطينيّةٍ جديدةٍ، بل هناك العديد من الزعماء العرب، كانوا شركاء في الخوف والخشية من الانتفاضة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com