المنبر الاعلامي الحر

كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة ببحر من النار

يمني برس – تقرير

قالت كوريا الشمالية بأن العقوبات الجديدة التي اقترحتها واشنطن ضدها ستقود إلى “بحر من النار لا يمكن تخيله” وسيبتلع الولايات المتحدة نفسها.

وشددت صحيفة الحزب الحاكم في كوريا الشمالية (رودونغ سينمون) في تقرير نشرته الأحد : أن الولايات المتحدة لم تبتعد عن “سياستها العدوانية ضد بيونغ يانغ، والخيار الوحيد أمام الولايات المتحدة هو التدمير الذاتي وفق ما نقلته البي بي سي .

من جهته قال وزير الخارجية الصينى وانغ يى أن المفاوضات هي السبيل الوحيد لحل مشكلة كوريا الشمالية، ولكن يجب بذل جهود مشتركة لاستئناف المحادثات السداسية.

وأوضح الوزير الصيني للصحفيين  الأحد عقب مباحثاته مع نظيره الكوري الشمالي لي سون يو: فقط الحوار والمفاوضات هي الطريق الصحيح لحل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية” .

وشدد على ضرورة العمل بشكل مشترك للتحرك في هذا الاتجاه مشيراً بقوله : نحن (الصين) سنساعد كوريا الشمالية على اتخاذ الحل الصحيح والمعقول .. وكانت الخارجية الصينية قد قالت في بيان لها في وقت سابق من يوم الأحد أنها أبلغت الكوري نظيرتها الكورية الشمالية : أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية معقد وحساس حاليا، وهو ما يؤثر على العلاقات بين الصين وكوريا الشمالية.

مشددةً : إن الوضع يقترب من النقطة الحرجة وحلت اللحظة الحاسمة لاتخاذ القرار بشأن استئناف المفاوضات .

من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأحد إن موضوع كوريا الشمالية سيحتل مكانة خاصة في لقاء القمة الروسية الصينية، المقرر في مدينة سيامين الصينية الشهر المقبل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com