المنبر الاعلامي الحر

الرئيس الصماد : لا يليق بي شخصياً أن أكون مظلة لتعطيل الأجهزة القضائية والرقابية، ولن أقبل ولو أنزعج من أنزعج

يمني برس – خاص

حضر الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم الحفل الخطابي والرسمي الكبير الذي أقيم بمناسبة الذكرى الأولى لتولي المجلس السياسي الأعلى إدارة البلاد بحضور نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي وهيئة رئاسة مجلس النواب.

كما حضر الحفل رئيسي مجلسي الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور و القضاء الأعلى القاضي الدكتور عبد الملك الأغبري وأعضاء مجالس النواب والقضاء والوزراء والقادة العسكريين والأمنيين ورؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات المدنية والأهلية والنسائية وممثلي الشباب وقيادات المؤسسات الرسمية ومحافظي المحافظات وممثلو المجالس المحلية والسلك الدبلوماسي والسفارات والمنظمات المعتمدة لدى بلادنا.

وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني .. ألقى الرئيس صالح الصماد خطابا سياسيا هاما بالمناسبة .. تناول القضايا التي يمر بها اليمن حاليا ومستجدات وتطورات الأوضاع على كافة الصعد ومستقبل العمل الإداري للدولة والعمل السياسي والعمل من أجل السلام والإستقرار وإستمرار مقاومة العدوان السعودي الأمريكي .

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى أن إتفاق الشراكة السياسية الذي تم التوقيع عليه قبل عام وتأسس بموجبه المجلس السياسي الأعلى كان لغرض إدارة شؤون البلاد سياسياً وعسكرياً وأمنياً واقتصادياً وإدارياً واجتماعياً وفقاً للدستور.

وأضاف ” لم نجتمع اليوم بهجة بهذه الذكرى أنها مثلت إنفراجه أو مكسب شخصي أو حزبي أو أننا جئنا لنستلم السلطة وهي في وضع يتنافس عليها المتنافسون، لا إنما جئنا لنتحمل مسئولية كبرى في إدارة شئون البلاد في ظل عدوان عالمي وحصار خانق .

وأكد الرئيس الصماد مخاطباً كل المكونات السياسية أنه لا وقت للمزايدة على أحد، وأي طرف لديه الحلول ولديه القدرة يأتي الأن ونحن مرحبون وسنتحرك معه جنوداً مجندة لدعم أي مسار ناجح ولن نأنف، مؤكداً عدم القبول بأي طرف يزايد على الآخر ويحاول يضع العراقيل أمام أي محاولات لإصلاح ما يمكن إصلاحه.

وقال ” لا يلقيق بي شخصياً ولا بأحد من زملائي من أعظاء المجلس أن نكون مظلة لتعطيل إصلاح الأجهزة القضائية لرفع الظلم عن الشعب الذي فقد كل شيء من ماديات الحياة ولا ينبغي أن نفقده أمنه وتوقه للعدل.

وأضاف “:لا يمكن أن أكون مظلة للفساد من أي شخص كان سواءً في حكومة أو أي مؤسسة أو جهاز من أجهزة الدولة, لا يمكن أن أكون مظلة لتعطيل دور الأجهزة الرقابية من القيام بدورها.

وإشار إلى أن من يريد من رئيس وأعضاء المجلس السياسي أن يكونوا مظلة لشرعنة ما يريد سواءً من الأنصار أو المؤتمر أو من أي طرف فليأتي ويتحمل المسئولية بشكل مباشر ويكون هو المسئول أمام الشعب عن أي إختلالات ويتحمل أمام الله وأمام الشعب.

وأضاف من أراد أن يعطل أي مسارات للإصلاح فسأقولها بالصوت العالي لن نرضى وسنمضي من موقع مسئوليتنا لإصلاح ما استطعنا إصلاحه ولو انزعج من انزعج فالخيارات أمامه مفتوحة ولم نفرض أنفسنا على أحد، وسنكاشف الشعب بكل خطوة وهوالحكم

وأختتم الرئيس الصماد بالتأكيد على أن المجلس السياسي الأعلى لا زال على العقد الذي قطعه مع الشعب اليمني وسنبذل أقصى الجهود والطاقات على كل المسارات التي تحقق لشعبنا ما يصبوا إليه من العزة والنصر والتمكين والاستقلال, فالمسار العسكري سيظل أولوية في اهتمامات المجلس السياسي الأعلى ولن نتوانى في أي خطوات وإجراءات تعزز هذا المسار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com