المنبر الاعلامي الحر

رابطة علماء اليمن تحمل هادي وحكومة الوفاق مسئولية غارت الطائرات الأمريكية

يمني برس – خاص :
logo_for_website

حملت رابطة علماء اليمن المسئولية الكاملة رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق جراء انتهاك طيران الولايات المتحدة الأمريكية بدون طيار لسيادة اليمن وقتلها أبناء اليمن عبر بيان نشر في الموقع الرسمي للرابطة .

علماء اليمن وعبر بيانهم حملوا رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية بشقيها الجنائي والمدني عمليات القصف التي شنتها الطائرات الأمريكية بدون طيار خلال الأيام القليلة الماضية في محافظات مأرب وحضرموت وشبوه ولحج والتي راح ضحيتها إجمالاً أكثر من 36 يمنيا ممن وصفهم البيان بالمدنيين الآمنين وكذا مسؤولية التبعات الأمنية وما خلفته وتخلفه من آثار سلبية على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

واعتبر تزايد وتيرة العمليات بعد التحذيرات وإغلاق السفارات الغربية مؤخرا في صنعاء، وبالتزامن مع ما يحصل في المنطقة العربية برمتها، انه ليعزز القناعة لدى أبناء شعبنا اليمني -والعربي عموماً- بان الإرهاب والإرهابيين هما صنيعة دول الاستكبار العالمي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

واستغرب بيان العلماء ظرب الطائرات الأمريكية أو ما يسمى بـ”الارهابيين” في اليمن في ذات الوقت الذي تحصد فيه عمليات الارهاب أرواح العشرات من العراقيين يومياً، دون ان يرف للإدارة الأمريكية جفن، وهي التي كانت تحتل العراق ولم تخرج منه حتى اليوم.

وأكد العلماء بان واجبهم الديني يحتم عليهم ان يتوجهوا لكل الشرفاء والوطنيين في بلادنا بالنصيحة البالغة، قبل فوات الأوان وتحقق نزول الخسران، لمراجعة حساباتهم ومواقفهم -الشخصية أو الحزبية- من الانتهاكات الصارخة للسيادة الوطنية التي تمارسها الإدارة الأمريكية بجنودها ومعداتها البرية والجوية دون خجل أو حياء، وبمبرر ما يسمى “الحرب على الإرهاب” بينما الحقيقة هي “صناعته” لقتل العباد وتدمير البلاد!!

ودعاء العلماء أبناء الشعب اليمني إلى الحذر من حقيقة الأطماع التي تسعى الإدارة الأمريكية وتحرص على حمايتها في بلادنا والمنطقة وفق قاعدة “فرق تسد”، لم تعد تخفى على أحد ، وأكدوا انه يجدر بمن يحاولون التقليل من شأنها أو التهاون معها على حساب سيادة أوطانهم وأمن مواطنيهم، أن يدركوا بأن الدنيا زائلة وأن السلطة لا تدوم لأحد، وعما قريب سيقفون موقف الحساب والجزاء بين يدي رب الأرباب القائل في محكم الكتاب: (فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم)، والقائل: (لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم) فما بالكم لو كانوا أعداءهم؟!.

وكانت الولايات المتحدة قد كثفت من غارتها في اليمن خلال الأسبوعين المنصرمين والتي وصلت إلى 9 غارة حصدت ارواح 42 ، في ضل استمرار إغلاق سفارتها في اليمن وبعد أن كانت أغلقت سفارتها في 19 دولة بذريعة تهديدات من يسمونهم بالقاعدة .

وتشهد اليمن حالة سخط شعبي على حكومة الوفاق الوطني التي تلتزم الصمت ، ورئيس الجمهورية جراء الانتهاكات الأمريكية المتواصلة للسيادة اليمنية والتي بلغ عدد الغارات الأمريكية أكثر من 102 غارة وحصدت أرواح أكثر من 4000 مواطن خلال عامين من فترة حكم الرئيس هادي وحكومته.

* رابط لبيان رابطة علماء اليمن
http://www.yemenscholars.com/?q=articles%2F579

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com