المنبر الاعلامي الحر

تزامناً مع الإنتهاكات الأمريكية في اليمن .. الجماعات التكفيرية تقتل مواطن آخر في الرضمة

يمني برس – خاص :
3
استشهد مساء اليوم الأثنين 12 أغسطس 2013م المواطن / حسين علي أحمد السراجي وجرح والدة في تجدد اعتداء الجماعات التكفيرية مدعومة من حزب الإصلاح على أبناء قرية المنجر آل السراجي مديرية الرضمة – محافظة إب.

مصدر لـ ” يمني برس ” أكد على جماعة من بيت العكاد بمنطقة قبلي باشرت بالاعتداء بالاسلحة المتوسطة والخفيفة على أبناء قرية المنجر قبيل غروب شمس الأثنين ارتقى على أثره المواطن / حسين علي أحمد السراجي شهيداً برصاصة في الرأس وجرح والد الشهيد ، مما ادى تجددت المواجهات .

وقال المصدر : ان اعتداءات اليوم جاءت بعد ان خرقت العناصر التكفيرية هدنة الوساطة مجدداً باستفزازاتها عبر قطع الطرقات والاعتداء على المزارعين عصر يوم الأحد ، والتي ابلغت عنها قائد اللواء 55 مدفعية صاروخية ومدير امن منطقة الرضمة الذين لم يحركوا ساكناً وكذاك لجنة الوساطة من المشائخ.

الشيخ اسماعيل عبدالقادر احد مشائخ لجنة الوساطة في تصريح عبر النشرة الإخبارية لقناة المسيرة اتهم حزب الإصلاح بمحاولة فتح جبه من الجهة الغربية لقرية المنجر لإثارة النعرات الطائفية ، وكذا ما يقوم به مدير أمن مديرة الرضمة المنتمي لحزب الإصلاح من تقصير واضح في ما هو حاصل من اقتتال بمنطقة الرضمة الذي اعتبره غير مبرراً .

ويعتبر الشهيد حسين علي أحمد السراجي الشهيد الرابع من اسرة آل السراجي خلال اعتداءات جماعة عبدالواحد الشلالي خلال الايام القليلة الماضية ، حيث اعتدت على الوفود المشاركة في أمسية ذكرى استشهاد الأمام علي كرم الله وجهه أقامها أبناء الرضمة .يوم الأثينين 21 رمضان 1434هـ الموافق 29 من الشهر المنصرم ارتقى على آثره شهيدين من أسرة السراجي وعدداً من الجرحى ، لمنع وصل الوفود للمشاركة في الامسية الرمضانية واعتدت مجدد يوم الجمعة 25 رمضان استشهد ثالثاُ من اسرة آل السراجي.

وكان مصدر مسئول في قيادة المنطقة العسكرية السابعة قد صرح بأنه قد تم إنهاء المشكلة القائمة والاقتتال بين قرية الكتبة آل الدعام وقرية المنجر آل السراجي مديرية الرضمة – محافظة إب في الثامن من شهر الجاري. والذي أشار بأنه وبتوجيهات من وزير الدفاع تم تحريك حملة عسكرية وأمنية بقيادة قائد اللواء 55 مدفعية صاروخية نجحت في إيقاف الاقتتال وإنزال الفئتين المتقاتلتين من المواقع والمرتفعات التي كانت مسرحاً للقتال بين القبائل من القريتين وقد تم عمل اتفاقية بين القريتين للتمكن من حل المشكلة وأخذ عدد من الرهائن من الطرفين لضمان عدم تجدد القتال فيما بينهم .. وقد عادت الحملة إلى مقراتها بعد إنهاء المهمة .

ويأتي تزايد أعمال القتل في إب وعدد من المحافظات بعد اجتماع الجماعات السلفية في صنعاء بدعم من حزب الإصلاح لمواجهة من يسمونهم بـ “الرافضة” خدمةً للمشروع الأمريكي في المنطقة الذي يهدف إلى نشر الفتنة الطائفية وذلك بعد قيام سفير الولايات المتحدة باليمن بافتتاح مئذنة تاريخية لاحد المساجد في مدينة عدن قبيل شهر رمضان وتزايد التدخلات العسكرية الأمريكية في اليمن والتي كثفت من غارتها خلال الأسبوعين المنصرمين والتي وصلت إلى 9 غارة حصدت ارواح 42 شخصاً .

• الصورة لشهيدي أسرة السراجي يوم الاثنين أثناء اعتداء الجماعات التكفيرية على الوفود المشاركة في أمسية ذكرى استشهاد الأمام

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com