المنبر الاعلامي الحر

اكاديميوا اليمن : اليمن تحت احتلال أمريكي مباشر ومكان من فرط بالسيادة المحاكمة .

يمني برس _ محمد الجبلي / صنعاء:
22
. أدان ناشطون وأكاديميون يمنيون التدخلات الأمريكية في الشؤون اليمنية وانتهاك السيادة وقتل اليمنيين بالطيران المعادي الأمريكي خلال مؤتمرهم الداعم لمؤتمر الحوار الوطني الذي عقد يوم امس واستكمل أعماله اليوم الخميس في العاصمة صنعاء بنادي الضباط بصنعاء ، حيث ابدوا تخوفهم الشديد من التواجد الأمريكي العسكري على الأراضي اليمنية , مطالبين التحرك الشعبي لإيقاف هذا القتل الذي وصفوة انه خارج إطار القوانين والأعراف الدولية .

وتساءل الأكاديميون ما إذا كانت الأمم المتحدة تجرم القتل دون محاكمة والتدخل في شؤون اي بلد , فكيف بحكومة الوفاق تقبل بهذا , وكذا الرئيس هادي الذي أعلنها صراحة عن تعاون بلادة مع الأمريكيين في محاربة ما يسمى بالقاعدة ،ووصف أداة القتل الأمريكية المعروفة بطائرات الدر ونز(Drones) بالأعجوبة , في حين وأبناء اليمن الأبرياء من النساء والأطفال يقتلون بصواريخ هذه الطائرات .

ووصف الناشطون في حديثهم عن مهمة عمل الطائرات بدون طيار الأمريكية المناط بالتجسس ورصد المعلومات وتحديد المواقع والأهداف لصالح الولايات المتحدة الامريكية , المعروفة بعداوتها للشعوب العربية والإسلامية , وجرائمها البشعة التي ترتكبها بحق عدداً من البلدان العربية والإسلامية تحت ذريعة مايسمى ” القاعدة ”

اكاديميوا جامعة صنعاء اعتبروا مسمى “القاعدة” بأنه مفتاح الولايات المتحدة الأمريكية لغزوا البلدان والشعوب , وان أمريكا هي من صنعت ” القاعدة ” في واشنطن ثم تصدرها للبد الذي تريد ان تغزوه .
وعبر المشاركون من أكاديميين وناشطين ومحامي
ن عن أسفهم لمواقف الرئيس هادي وإظهاره الارتهان للأمريكان بشكل معلن , مؤكدين على ان من سمح وساند وأيد للأمريكان دخول اليمن وقتل اليمنيين وانتهاك سيادة البلد , سيقدم للمحاكمة , بتهمة الخيانة العظمى , ونقض القسم الجمهوري .. داعيين ابناء الشعب اليمني الى التحرك الجاد لإيقاف انتهاك سيادة بلدهم وإهدار كرامتهم والذود عن وطنهم بكل الإمكانيات المتاحة .

المحامي زبير الصوفي أكد من خلال المؤتمر أن ملفات الجرائم الأمريكية في اليمن موثقة وشبة جاهزة لتقديمها للمحاكم الدولية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com