المنبر الاعلامي الحر

مصادر لـ” يمني برس” حزب الاصلاح يسيطر على لجان تسجيل طلبة الكليات العسكرية

يمني برس – خاص

حزب الاصلاح يسيطر على لجان تسجيل طلبة الكليات العسكرية
حزب الاصلاح يسيطر على لجان تسجيل طلبة الكليات العسكرية

ما إن شرعت مراكز استقبال طالبي استمارات التسجيل والقبول للالتحاق بالكليات العسكرية يوم الأحد الماضي في مختلف المحافظات لإجراءات قيد وتسجيل الطلبة المتقدمين من خريجي الثانوية العامة, حتى عمّت حالة سخط واستياء واسعة من قبل المتقدمين الذين اتهموا حزب “التجمع اليمني للإصلاح” بالاستحواذ على مراكز القيد والاستقبال من خلال سيطرته على تشكيل هذه اللجان .

وافاد مصدر عسكري في الكلية الحربية في تصريح لـ “يمني برس” ان هناك تنسيق لهذا العمل من قبل قيادات عسكرية تابعة لجماعة الإخوان “حزب الاصلاح” بهدف الاستحواذ على مقاعد الدراسة للطلبة المتقدمين للدراسة في الكليات العسكرية.

وأوضح المصدر ان تشكيل اللجان لم يخضع لمعايير مهنية وعملية بقدر ما كانت هذه المعايير مبنية على أسس حزبية اشرفت عليها قيادات عسكرية منتمية لحزب الإصلاح.

واشار المصدر انه تم تبليغ فرق بناء الجيش وبناء الدولة في مؤتمر الحوار مضيفاً أن فريق بناء الدولة أصر على ضرورة اطلاعه على خطة وآليه العمل الخاصة بتوزيع نسب العدد المطلوب في الكليات العسكرية على المحافظات, وعلى أي أساس تم اعتماد ذلك، ولكن لم يتم التجاوب مع ذلك الطلب “بحسب المصدر” .

يذكر إن نحو 2400 طالب سيتم قبولهم في جميع الكليات العسكرية اليمنية لهذا العام وهي ( الكلية الحربية , الكلية البحرية , كلية الطيران , كلية الطيران والدفاع الجوي) . حيث اكتظت آلاف الطلاب في طوابير طويلة أمام مراكز القبول الموزعة في المحافظات منذ يوم أمس الأول الأحد..

وقال أحد الطلبة المتقدمين في محافظة تعز لـ”يمني برس” لقد توافدنا منذ صلاة فجر الأحد من أجل الحصول على استمارات القبول أمام مركز استقبال الطلبة المتقدمين ولاحظنا اثناء مكوثنا في الطوابير وجود أشخاص يحصلون على الاستمارات ويتجاوزوننا من خارج الطابور، واستغرب الطالب “محمود العقيبي” من تواجد أحد قيادات حزب الإصلاح بالمحافظة وبرفقته مجموعة من الطلبة المتقدمين دخلوا مباشرة الى مركز اللجنة في مقر معسكر اللواء 35 مدرع وقابلوا اللجنة وسلموها ملفاتهم دون التقيد ببقية الإجراءات المطلوبة على كافة المتقدمين.

وعلى نفس الصعيد ذكر المصدر العسكري ان ممارسات مخالفة وتجاوزات مختلفة مورست في غالبية المراكز حيث شهد مركز محافظة عمران سيطرة العميد القشيبي على اعضاء لجنة الاستقبال، وافاد المصدر ان ملفات المتقدمين الذين ينتمون لحزب الإصلاح تم ايصالهم الى مقر القشيبي ثم اتجهوا بصحبته الى مركز اللجنة …

كما شهدت مراكز كلاً من محافظات الحديدة وذمار ومركز العند وكذلك حضرموت تجاوزات اتهم فيها الطلبة قيام اعضاء اللجان بإدراج ملفات لأشخاص ينتمون لحزب الإصلاح دون ان يخضعوا لإجراءات القيد المعممة على كافة المتقدمين وذكر المصدر العسكري ان المراكز لم تخلو أيضاً من اعتداءات على بعض الطلبة المتقدمين..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com