المنبر الاعلامي الحر

شاهد بالفيديو الصاروخ الذي أسقط طائرة أمريكية في العاصمة صنعاء

يمني برس – خاص

أسقطت وحدات الدفاع الجوي للجيش واللجان الشعبية، اليوم الأحد، طائرة بدون طيار من طراز أم كيو 9 أمريكية الصنع في العاصمة صنعاء.
وأوضحت مصادر عسكرية ان الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعيبة استهدفت الطائرة بصاروخ “مناسب” دون أن توضح نوع الصاروخ، أصاب الطائرة بشكل مباشر ما أدى إلى سقوطها بعد تدميرها.

تُعد طائرة الدرون ام كيو 9 من أكبر وأحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار بمواصفات تكنولوجية عالية وقيمتها 56 مليون دولار أمريكي، ويبلغ طولها 11م وعرضها مع الأجنحة 20م وارتفاعها عن الأرض قرابة 4 أمتار ووزنها فارغة أكثر من طنين.

وصنعتها شركة جنرال أتوميكس الأمركيةتحلق بمسافة 1850كم دون التزود بوقود إضافي ويمكنها القيام بمهام متعددة ومجهزة بنظام رادار ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع الأرضية.

وكان قائد ثورة الـ21 من سبتمبر السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قد أشار في خطابة في 20 سبتمبر المنصرم إلى تمكن الدفاعات الجوية اليمنية من تطوير إمكاناتها وقدراتها في مواجهة التكنولوجيا الحربية الأمريكية التي تشن عدوان على اليمن منذ أكثر عامين ونصف.

وتعمل قوة الدفاع الجوي لدى الجيش واللجان الشعبية على تطوير قدراتها، وتمكنت مؤخرا من اسقاط عدد من طائرات التجسس التابعة للعدوان السعودي الأمريكي، كما تمكنت من إصابة عدد من طائرات إف16 واسقطت بعضها.

يذكر أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت من اسقاط عشرات الطائرات التجسسية التابعة للعدوان السعودي الأمريكي في مختلف المناطق اليمني منذ بداية العدوان على اليمن في مارس 2015.

https://youtu.be/0Dd5mbun1nc

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com