المنبر الاعلامي الحر

ماهي الرسالة التي حملها الاستعراض العسكري الكبير في المنطقة الخامسة ؟

يمني برس – جمال محمد الأشول

عندما يحذّر قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الإمارات إلى جانب السعودية، بأن أي هدف داخل الإمارات بات في مرمى صواريخ الجيش واللجان ، داعياً الشركات التي لديها استثمارات في الإمارات إلى المغادرة .

عندما يتحدث قائد الثورة عن إنجازات في مجال المنظومات الجوية والدفاعية والبرية ، حتى تجسد على ارض الميدان ، فمعنى هذا ان المعادلات العسكرية الإستراتيجية تغيرت ، ورسمت مرحلة جديدة ستقلب موازين تحالف العدوان

فبعد أن اخترقت الطائرات بدون طيار أجواء السعودية بعشرات الكيلومترات، سيتم العمل على تدشين أعمال القصف ، لتأتي عملية اسقاط طائرة هجومية أمريكية نفذها الدفاع الجوي ، يوم امس الاحد 1 اكتوبر ، 2017م

على ضوء هذه الانجازات جاءت ترجمة لخطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في 14 سبتمبر الماضي ، عندما أعلن بذلك بدء مرحلة ما بعد الرياض.

ليواصل السيد تحذيراته مستعرضاً عناصر القوة البحرية التي تملكها حركة انصار الله والجيش ، لافتاً إلى أنه «على الصعيد البحري، باتت البحرية اليمنية تمتلك قدرات لا يملكها العديد من الدول في المنطقة، وتستطيع ضرب البوارج الحربية والعتاد البحري للعدو بكل أشكاله وأنواعه

أن أي تهديد للنشاط التجاري العالمي في البحر الأحمر تتحمل مسؤوليته قوى العدوان التي تحتل باب المندب وجزيرة ميون». وحذر قائد الثورة من استهداف تحالف العدوان محافظة الحديدة،

وكشف السيد عن مؤامرة كبيرة على الحديدة وعلى ما تبقى من الساحل اليمني، وإذا اتجهت دول العدوان بحماقة إلى غزو الحديدة والميناء والساحل فإن القوة البحرية اليمنية ستستهدف السفن النفطية السعودية.

فبعد يوماً واحد من عملية الدفاع الجوية التي تمكنت من اسقاط الطائرة الأمريكية في منطقة جدر بصنعاء ، حتى تخرجت عدد من الدورات العسكرية التخصصية من منتسبي القوات الخاصة والقوات البحرية والأمن المركزي ، أقيم خلالها حفل ، اليوم في مقر المنطقة العسكرية الخامسة .

إلى ذلك ، وأوضح رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري ،وفقاً لوكالة سبأ : ” أن تخرج هذه الكوكبة من الأبطال سيشكل رافداً قوياً للقوات المسلحة وتعزيز جبهات العزة والإباء ومواجهة المعتدين والغزاة في مختلف جبهات الساحل الغربي .. مؤكدا أن تعزيز مستوى الجاهزية وعقد الدورات العسكرية التخصصية مستمر في مختلف المناطق العسكرية ”

إلى ذلك ، قال مراقبون إن العرض العسكري الذي أجراه الجيش واللجان الشعبية في المنطقة العسكرية الخامسة ، يعد ترجمة لاعلان السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، فضلاً عن انه حمل رسالات عدة إقليميا ودوليا .

العرض العسكري المهيب لخريجي الدورات ، بمشاركة قيادات عسكرية كبيرة في حكومة الانقاذ الوطني ، وحركة انصار الله ، هو اعلان عن الاستعداد الكامل لردع أي محاولات للعدوان من أجل غزو محافظة الحديدة ، ستلقى ضربة قاصمة وخسائر كبيرة .

فماذا بعد هذا العرض العسكري ؟

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com