المنبر الاعلامي الحر

السفير الأمريكي يؤكد اليمنيين أنفسهم فقط هم من يمكنهم أن يتفقوا على حل والأطراف جاهزة للحوار

يمني برس | خاص

أكد السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر على أن الحل في اليمن يجب أن يكون مبنيا على 3 أسس، تتمثل في «وقف القتال، وعدم إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة، ومرحلة انتقالية تمثل كل اليمنيين».

وقال وفق ما نقلته صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية في عددها الصادر البوم الاثنين : إن الولايات المتحدة «تعمل مع شركائها في المنطقة، ودول أخرى مهتمة بهذا البلد بالغ الأهمية، على تحقيق سلام يوفر لليمنيين العاديين حياة مستقرة ومزدهرة».

وأضاف إن واشنطن لا تعتقد إن هناك حلا عسكريا للصراع في اليمن الذي تسبب بمعاناة غير عادية للشعب اليمني على مدى ثلاثة أعوام، وقال «نحث جميع أطراف النزاع باستمرار على وقف إطلاق النار والمجيء إلى طاولة المفاوضات والاتفاق على حل شامل وثابت .

وأكد تولر دعم بلاده لجهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد شيخ أحمد في تحقيق السلام كما تدعمها الدول الأخرى التي تعمل على إنهاء الصراع .

وأضاف إن اليمنيين أنفسهم فقط هم من يمكنهم أن يتفقوا على حل عادل ومُستدام .. وقال : نواصل التزامنا في تحقيق حل سياسي إلا أنه هناك مستوى عالٍ من انعدام الثقة وبعض الأطراف التي تستغل الصراع لتحقيق مصالحها وبالتالي بات التقدم نحو السلام صعباً».

كما أكد السفير الأميركي بأن أطراف الصراع اليمنيين جاهزين للمفاوضات الجادة لإنهاء المعاناة الفظيعة التي يعانيها شعبهم حيث تريد الغالبية العظمى من الشعب اليمني تحقيق السلام وهذا من حسن النوايا يجب أن يتحقق بأسرع فرصة ممكنة إذ أن الدمار استمر بما يكفي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com