المنبر الاعلامي الحر

11 مسيرة وتظاهرة في تسع محافظات … جماهير الشعب اليمني ترفض التهديدات الأمريكية على سوريا

يمني برس – خاص :

مسيرة جماهيرية حاشدة في صنعاء رفضا للتهديدات الأمريكية على سوريا
مسيرة جماهيرية حاشدة في صنعاء رفضا للتهديدات الأمريكية على سوريا

تأكيداً لواحدية الشعبين العربيين اليمني والسوري في رفضهما للغطرسة الامريكية على الأمة خرج ابناء الشعب اليمني اليوم في مسيرات عارمة ابتدأت منذ الصباح الباكر في محافظات عدة واختتمت هذه المسيرات بحشد مهيب بعد عصر الجمعة في العاصمة صنعاء التي ألقي بيانها من امام وزارة الخارجية..
حيث جابت المسيرة التي تجاوز المشاركين فيها مئات الألاف ليعلن الشعب اليمني موقفه الحر والمؤيد لكافة صفوف المقاومة والممانعة.
المشاركون في مسيرة العاصمة التي انطلقت عصر الجمعة من ساحة الثورة هتفوا بسقوط المشروع الصهيوأمريكي والتهديدات التي تتعرض لها سورية من قبل الأمريكان كما رددوا هتافات طلبوا ان يكون الرد مباشرة صوب تل أبيب اذا ما تعرضت سوريا لأي عدوان ..
المسيرة شاركت فيها مجاميع من النساء اللاتي رفعم شعارات الرفض لاستباحة الدماء العربية السورية والتفريط في الاراضي العربية كما اعتبرن السكوت على استهداف المقاومة العربية يعد قضاءً على الاسلام وهذا لا يمكن لأمريكا واسرائيل ان تناله في ظل وجود الاحرار من دعاة العزة والحق ورفض السياسلت الامريكية التي تجلب الاذلال والويلات للشعوب العربية ..
وفي المسيرة التقى مراسل يمني برس بأحد ابناء الشعب السوري الذي حضر ليشارك في المسيرة حيث صرح الاخ ريان الباحي “شاب سوري” ليمني برس قائلاً بهذا الموقف الشعبي وهذه المشاركة الشعبية لليمنيين واليمنيات لقد فاجأ اليمنيون المجتمع الدولي وهذا الغضب سيضع نظام السلطة اليمنية في موقف محرج لا يقدر على تجاوزه او حتى التغييب لصداه..
المسيرة التي تكرر فيها مشهد حشود يوم القدس العالمي جسدت وأكدت الجماهير اليمنية من خلال تلك الحشود مدى التأييد للموقف الداعم لقضية القدس وتيار المقاومة الذي يتشارك فيه كل من الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية المتمثلة في حزب الله وغيرها من قوى الاحرار ..
كما شارك في المسيرة العديد من اعضاء مؤتمر الحوار وقيادات وناشطون من انصار الله و القوى الثورية الحرة وأمام وزارة الخارجية أكد بيان مسيرة رفض العدوان الأمريكي على سورية الرفض لأي عدوان وادانة التلويح بذلك او السعي الى اقراره تحت اي مسوغ كان او محاولة لتكرار ما حدث في العراق ..

كما رفض البيان استخدام اراضي اليمن او اجوائها للقيام بهذه الاعتداءات ولم يخلو بيان المسيرة من التاكيد على الاستمرارية في العمل الثوري السلمي والمضي به حتى تتحقق اهداف الثورة الشبابية..

واضاف البيان ان المشاركون يرفضون اعمال خدمة المشاريع الخارجية والتفريط في سيادة البلاد واستقلاله من خلال اجهزة القتل والقمع وعناصر تلك الأجهزة واضاف البيان التأكيد على ان اليمنيين عازمون على التصدي لمحاولات خلق الفتن والصراعات بين ابناء اليمن وادخالهم في حروب وصراعات داخلية ,,

وأدان البيان في ختامه سياسة الاستحواذ والاقصاء التي تمارسها بعض القوى كما تجلى في مؤتمر الشباب من عمليات اقصاء للاطراف الشبابية وحصر المؤتمر في اطار تيار حزب الاصلاح

ورفعت في المسيرة اعلام الجمهورية العربية السورية واعلام حزب الله والعديد من الشعارات المعبرة عن الرفض المطلق التام لمشاريع العدو الصهيوني …
,, ,,, ,,,
صعدة :

مسيرة حاشدة في صنعاء
مسيرة حاشدة في صنعاء

وفي محافظة صعده خرجت مسيرتان صباحيتان الاولى كانت قي مدينة صعدة شارك فيها مئات الالاف من الثوار اكدوا فيها بضرورة الرفض القاطع للتهديدات الامريكية الاسرائيلية على الجمهورية العربية السورية محذرين من السكوت او التهاون عن المساس بالشعب السوري واراضية مشددين على الاستمرار في مقاطعة البضائع الامريكية وردد المشاركون بهتافات الموت لأمريكا والموت لأسرائيل ولكل من يتآمر معهم او يتهاون معهم في تمرير هذا العدوان من الانظمة العربية معتبرين ذلك خيانة وعمالة واضحة ل تقبلها شعوب الأمة الاسلامية ..
بينما كانت المظاهرة الغاضبة الاخرى قد انطلقت في مديرية رازح شارك فيها ابناء كل من مديريتي رازح وغمر نددوا فيها بالتهديدات الغربية على سوريا والقي خلال المسيرة العديد من الكلمات والقصائد الشعرية الحماسية والمعبرة عن وقوف ابناء الشعب اليمني وتضامنهم مع نظام المقاومة العربي السوري ضد المشروع الصهيوامريكي ….

حجة :

وفي محافظة حجة خرجت اليوم مسيرتان جماهيرتان كبيرتان اولاهما كانت في مدينة حجة عاصمة المحافظة كما خرجت الاخرى في منطقة الشرقين ..
عبر فيها المشاركون بحقيقة وجود موقف شعبي يمني حر ونابض بوعي وروح المقامة للكيان الصهيوني والعدوان الأمريكي على الشعب العربي السوري ,,

عمران :

وفي منطقة سفيان بمحافظة عمران شارك الالاف من ابناء المنطقة في مسيرة حاشدة اكدوا فيها وقوفهم الكامل مع السعب العرببي السوري ورفض اليمنيين للتهديدات مؤكدين انه لا يمكن ان تصبح سورية نسخة آخرى للعراق او افغانستان … وحذر البيان الصادر عن المسيرة تقديم اي مبررات من السلطة اليمنية للعدوان على سوريا او السماح باستخدام مياه اليمن لمرور السفن العسكرية الامريكية لتنفيذ العدوان ..

الجوف ..

ابناء الجوف ايضاً كانوا على موعد عربي حر بامتياز حين خرجوا اليوم غاضبين بحشود نادراً ما تتكرر بذلك الحجم الذي اعرب فيه ابناء المحافظة عن رفضهم القاطع لما تتعرض له الشفيفة العربية السورية من اعتداءات كما دعا المشاركين في المسيرة الى عدم السكوت عما تتعرض له المقاومة العربية من تهديدات وقال بيان المسيرة ان أمريكا هذه المرة تتجه نحو الانتحار والفشل والخسران اذا ما حاولت التوجه بعدوانها العسكري على سوريا..

ذمــــــار

جنوب العاصمة صنعاء وبالتحديد في محافظة ذمــــــار نظم احرار الشعب اليمني مسيرتين جماهيريتي غاضبتين حيث تواصلت المسيرات الأسبوعية في مدينة جبل الشرق التي اكد فيها الالاف من المشاركين على رفضهم القاطع لعملية العدوان التي يحضر العدو الأسرائيلي وحلفته امريكا على الاقدام عليه صوب الجمهورية السورية مؤكدين ان التهديد لسورية هو استهداف واضح للمقاومة لا يجب السكوت عنه بل يجب التصدي له وبكل قوة .. وفي وسط المدينة ذمار جابت مسيرة حاشدة العديد من شوارع ذمار حيث رفض ابناء المحافظة مسألة التهديدات الامريكية للشعب العربي السوري واعربوا عن موقفهم الحر الداعم لتيار مقاومة الكيان الصهيوني الغاصب حيث اكد احد المشاركين على اهمية الخروج في مصل هذا اليوم وبكل مدلولاته قائلا اننا اليوم خرجنا لنؤكد ان اليمنيين لا يمكن ان يقفوا في صف امريكا او اسرائيل ضد الجناح العربي الوحيد المقاوم ..
مستنكرين مواقف انظمة الصمت واعراب العرب المتخاذلين والمؤيدين لاستباحة الدماء العربية من قبل العدو الامريكي .,,

إب :

في محافظة اب خرج ابناء مديرية يريم في مسيرة عبر فيها ابناء المدينة على تأييدهم الكامل والمطلق لمشروع الممانعة ضد الغطرسة الامريكية والتهيئة لإحتلال سوريا ..,
ومرددين شعار الموت لأمريكا والموت لأسرائيل وفي بيان المسيرة اعرب المشاركون عن التحذير من مغبة استخدام اي مرفأ يمني او مياه يمنية كطريق او منطلق لقوات العدو الامريكي او حتى مجرد وجود موقف سياسي صامت تجاه هذا العدوان كما ادان المشاركون اعمال التهاون التي تقدم عليها سلطة المحافظة تجاه ما يجري في مديرية الرضمة مؤكدين ان هذه السياسات هي اداء لأيادي السفير الأمريكي في اليمن الذي يريد زراعة الفتن الطائفية بين ابناء المحافظة ,,,

المحويت :

صنعاء :جانب من مسيرة رفض العدوان على سوريا
مدينة شبام كوكبان التاريخية عكست عراقة واصالة الشعب اليمني وموقفة الحر الثابت تجاه اي عدوان يتعرض له اي قطر عربي او اي فرد من أفراد الأمة …. موضحين الموقف اليمني المناهض لمشاريع الاستعمار التي تحاول قوى العداء والظلم الامريكي وحليفتها إسرائيل ومشاريعهما الاستعمارية في المنطقة العربية

نص بيان مسيرة ( رفض العدوان الأمريكي على سوريا ) – العاصمة صنعاء

إن الضعف والتفرق الذي تعيشه أمتناء العربية والإسلامية اليوم وما يتم تغذيته من صراعات على مستوى الدول والجماعات بدوافع عرقيه وطائفيه ودينيه ومذهبيه وغيرها، وما تشهده المنطقة من أحداث في ظل هذا التيه والتمزق ونزعة التفرد والتسلط لدى الحكام والقيادات والنافذين وافتقاد الرؤية الجامعة والمشروع النهضوي القائم على الأسس المتينة والقواسم المشتركة للأمة ، كل ذلك شجع ويشجع الغطرسة الأمريكية ومن يسير في فلكها، على السير في مشاريعها الشيطانية التي تسعى لإنفاذها من خلال تفتيت الأمة وإضعافها في مواجهة العدو الإسرائيلي وصولاً إلى شرق أوسط جديد يحقق السيطرة الكاملة على الأمة ويمكن من استغلال مقدراتها وتذويبها في جسد العولمة الكبير الذي من شأنه القضاء على خصوصيتها الثقافية والاجتماعية والفكرية.
وما التلويح بضرب سوريا والعدوان عليها إلا جزء من المخطط الإجرامي الذي يراد للمنطقة والذي يتطلب وقفة جادة من قبل شعوبنا العربية والإسلامية ونخبها وأحرار العالم للتصدي لهذا العدوان الذي سيشعل المنطقة بأكملها ولن يسلم منه أحد وستكون أثاره كارثية على الجميع .
إن شباب الثورة إذ يوجهون هذه الدعوة للجميع فإنهم يحذرون في الوقت نفسه من تكرار الحديث عن مبررات أو دوافع هذه الضربة المحتملة بصورة هي أقرب لشرعنتها وتهيئة الأجواء لها كما دأب عليه البعض .
كما يؤكد الثوار في مسيرتهم على الآتي :
– أولاً : رفض أي عدوان على سوريا وإدانة التلويح بذلك أو السعي إلى إقراره تحت أي مسوغ أو مبرر واهـٍ ومختلق كما حدث في العراق وغيرها .
– ثانياً : رفض الانطلاق من أراضي ومياه اليمن أو استخدام أجوائها للقيام بمثل هذه الاعتداءات.
– ثالثاً : الاستمرار في الثورة السلمية والمضي فيها حتى تحقيق أهدافها .
– رابعاً : رفض خدمة المشاريع الخارجية والتفريط في سيادة البلد واستقلاله وإذلال أبنائه من خلال أجهزة القمع والتستر على القتلة من عناصر هذه الأجهزة .
– خامساً : التصدي لمحاولات خلق الفتن والصراعات بين أبناء اليمن وإدخالهم في حروب وصراعات داخلية .
– سادساً : إدانة سياسة الاستحواذ والإقصاء التي تمارسها بعض القوى كما تجلى ذلك مؤخراً فيما يسمي مؤتمر الشباب .

المجد للوطن والأمة – الخلود للشهداء – الذل للخونة والعملاء – السقوط لمشاريع الهيمنة الصهيونية الأمريكية.
صادر عن شباب الثورة بساحة التغيير بصنعاء
30-8-2013م

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com