المنبر الاعلامي الحر

اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين ينعي وفاة الشاعر اسماعيل الوريث

يمني برس – خاص :

 
الشاعر اسماعيل الوريث
نعى إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الشاعر والأديب والمناضل الكبير / إسماعيل الوريث. الذي وافته المنية صباح يومنا هذا الاحد 1/سبتمبر 2013م وجاء بيان النعي الصادر على النحو التالي

 

ببالغ الأسى والحزن، ينعى اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ، إلى الشعب اليمني ، والأمة العربية ، والعالم أجمع ، رحيل أمينه العام الأسبق ، الشاعر ، والكاتب والمناضل الإنسان الكبير / إسماعيل الوريث ، الذي وافاه الأجل ، واصطفاه المولى الكريم إلى جواره ، صباح هذا اليوم 1/9/2013 م إثر نوبة قلبية ألمّت به ،.
وإن اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ، ليعتبر رحيل الوريث خسارة فادحة تصيب المشهد الثقافي في اليمن ، والوطن العربي ، فقد كان رحمه الله طيلة أربعين عاما ، مضت واحدا من ألمع وأنقى وأجمل وجوه هذا المشهد ،حضورا فاعلا ، وتأثيرا نبيلا ، ووجودا يفرح به الوجود ، وقد كان لإبداعاته الشعرية ، بدء من ، ( ديوان شعر الحضور في أبجدية الدم (1984). مرورا بـ ليلة باردة (1986).
فـ مرثاة عدو الشمس (1987)
و عذابات يوسف بن محمد (1990).
و رماد العاشق
و بعد رحلة صيد إلى موسى بن نصير (2002).
و مراثي الشهب.
و قوافي الجمر.
و وشاح التحرير، وصولا إلى أبحاثه ودراساته المعمّقة الرصينة والتي منها :-
– قصائد فلسطينية ونثريات واقع الإعلام اليمني 1872-1992 (2002).
– رواد التنوير في مدرسة الحكمة اليمنية (2003).
و شعراء أحبهم ) أثرا كبيرا ، ودورا فاعلا في الوجدان العام ، والوعي الجمعي ، وإضافة حقيقية إلى المدونة الأدبية اليمنية ،.
لكل ذلك سيبقى الراحل العظيم ، واحدا من كبار رموزنا الذين نفخر بهم ، وتفخر بهم الإنسانية ، فوافر العزاء لأسرته الكريمة ، وأصدقائه ومحبيه ، ولـكل الأدباء والمثقفين والكتاب في العالم كله ، سائلين المولى عز وجل ّ أن يسكنه في علييّن من جنّته ، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين ، وحسن أولئك رفيقا – إنا لله وإنا إليه راجعون …
الأمانة العامة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com