المنبر الاعلامي الحر

#إب | اجتماع موسع للإلتزام بقانون الحفاظ على المدن التاريخية

يمني برس | إب

أقر إجتماع اليوم برئاسة محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح ورئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية محمد فارس الالتزام بقانون الحفاظ على المدن التاريخية ومنع أي جهة من اصدار تراخيص البناء في المدن التاريخية بالمحافظة وحصرها على مكتب الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بإب .

وفي الاجتماع الذي حضره امين عام المحافظة أمين الورافي ووكيلة الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية امة الرزاق جحاف ووكلاء المحافظة راكان النقيب وصادق حمزة وقاسم المساوى اكد المحافظ صلاح ضرورة ان يتم تفعيل وتعزيز دور فرع الهيئة بالمحافظة وان تعمل السلطة المحلية ومعها ديوان.عام الهيئة على توفير الاحتياجات والامكانات الضرورية ليقوم الفرع بمهامه ازاء الاهتمام والحفاظ على المدن التاريخية العديدة في هذه المحافظة وعلى رأسها مدينتي جبلة وإب التاريخيتين .

مشددا على ان الحفاظ وحماية هذه المدن مسؤولية الجميع وهي اماكن ذات قيمة عظيمة جدا ينبغي الحرص عليها باعتبارها جزء من الحضارة اليمنية العريقة .

بدوره اوضح رئيس هيئة الحفاظ ان محافظة إب تمتلك الكثير من المدن التاريخية الحية والعريقة والتي تمثل قيمة كبيرة ينبغي الحفاظ عليها والاهتمام بها باعتبارها من ابرز المقومات السياحية خاصة لمحافظة تم اقرارها كعاصمة للسياحة في البلد .

واشار الى ان جبلة تعد ابرز تلك المدن التاريخية على الاطلاق والتي تنتظر ادراجها ضمن قائمة التراث العالمي باتت تتجه بشكل خطير نحو العبث بمعمارها ونسيجها التقليدي وتنتشر فيها التشوهات المعمارية في اجزاء واسعة منها .

ودعا رئيس الهيئة كافة المكاتب التنفيذية في المحافظة ذات الصلة بعملية الحفاظ الى التعاون والتكامل مع فرع الهيئة في عملية الحفاظ وذلك من خلال التنسيق المستمر والدائم في كافة الاعمال والمشاريع وغيرها التي تعتمل في المدن التاريخية بالمحافظة .

حضر الاجتماع مدراء عموم المدن التاريخية والامن والثقافة والاشغال وجبلة والمشنة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com