المنبر الاعلامي الحر

الصراع المحتدم يشرّد أهالي عدن وصحفي جنوبي ينصح: انــزحوا إلى الشمال تجدوا الأمان

 يمني برس| متابعات:

أكَّدت مصادرُ محليةٌ في مدينة عدن المحتلة جنوب اليمن أن عشراتِ الأسر لمسؤولين وشخصيات اجتماعية ورجال أعمال وقيادات موالية للتحالف غادرو المحافظة صور دول عربية في أسلوب ملفت للنظر.

وبحسب “وكالة الصحافة اليمنية”، عن مصادر في عدن فإن موجةَ المغادرة لهذه الأسر صوبَ العواصم العربية تسبب في إلغاء حجوزات كثيرة وتأخير رحلات أشخاص آخرين.

وأرجحت مصادر مطلعة أسباب المغادرة نتيجة الانفلات الأمني في محافظة عدن خلال هذا الأسبوع, والذي تزايدت معه عمليات الاغيتالات والعمليات الانتحارية الشبه يومية التي يتبناها تنظيم داعش الاجرامي.

وكان الكاتب الصحفي الموالي لتحالف العدوان فتحي بن لزرق قد كشف في مقال له مساء الأمس أن الصراع الحاصل في عدن خليجي لكن بأدوات محلية جنوبية وأبناء الجنوب يعيشون أكذوبة , وأن الحل في نظره بأن يستلم المهام طرف من الأطراف المتصارعة, ويرحل الثاني بعيدا عن المشهد السياسي, مرجحا بأن الصراع في المحافظات المحتلة خرج عن مساره.

وإثر الهروب الجماعي نصح وجه بن لزرق نصيحة لأهالي عدن قائلا:

“نصيحتي لأهلنا في عدن ولكل من يخاف على نفسه وحياته من الناس العاديين عليكم بمناطق اخوتكم وأهلكم في صنعاء واب ومارب, ففيها قوم يكرمون الضيف, حتى عودة الاستقرار في عدن.

جديرٌ بالاشارة أن انفجاراً عنيفاً هز صباحَ اليوم حي صلاح الدين غرب مدينة عدن وسمع دويه في أنحاء متفرقة من المدينة ولم يذكر المصدر تفاصيل عن ذلك حتى اللحظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com