المنبر الاعلامي الحر

إحصائية بعدد وأنواع الصواريخ البالستية اليمنية التي أطلقت خلال العام 2017م الاماكن المستهدفة والاعترفات الأمريكية

 يمني برس – موقع أنصارالله

  تكبد العدو الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم خلال العام المنصرم 2017م خسائر مهولة وفادحة في أروح جنوده ومرتزقته وعتاده العسكري ، إذ انقشع هذا العام الفائت عن احصائيات كبرى من القتلى والجرحى في صفوف المعتدين وعن خسائر في العتاد العسكري التابع لهم وعن عمليات بطولية مذهلة سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات ما يثبت حقيقة قول الله سبحانه وتعالى {وَلاَ تَهِنُواْ فِي ابْتِغَاء الْقَوْمِ إِن تَكُونُواْ تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللّهِ مَا لاَ يَرْجُونَ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً }النساء104صدق الله العظيم

وهنا عزيزي القارئ يقدم لك الموقع الرسمي لأنصار الله ملخصاً سريعاً لبعض الخسائر التي مني بها العدو سواء على المستوى البشري فيما يتعلق فقط بعمليات القنص المعلنة ، وعلى مستوى العتاد ما يتعلق بالخسائر المعلنة والمتداولة إعلامياً مع ان ذلك غيض من فيض مما لم يتم إعلانه وأخفاه العدو خشية الهلع في صفوف جنوده ومرتزقته ..

 

خلال العام 2017م، تمكنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بعون الله وقوته من إطلاق 45 صاروخا  باليستيا من ضمنها 3 صواريخ من نوع” بركان1″ و3 صواريخ من نوع ” بركان2″ و3 صواريخ من نوع” بركانH-2” وصاروخ مجنح وصاروخ آخر أطلق على الإمارات، بالإضافة لإطلاق 3 صواريخ من نوع ” قاهرm2” و3 صواريخ من نوع ” زلزال3″ وصاروخ من نوع ” قاهر1″ وصاروخ باليستي جديد لم يكشف عن تفاصيله وفي هذا التقرير سنتناولها بالتفصيل:

 

إطلاق3 صواريخ نوع (بركانH-2)

 

أولا: بعون الله وقوته أطلقت القوة الصاروخية 3 صواريخ باليستية من نوع(بركانH-2) الأول تم إطلاقه في يوم السبت الموافق ( 22/7/2017م،) وتم إطلاقه على مصافي تكرير النفط في محافظة ينبع السعودية، والتي تُعد مصفاة “ياسرف” أكثر مصافي المملكة تطوراً وصممت المصفاة على مساحة تقدر بحوالي 5.2 مليون متر مربع في مدينة ينبع الصناعية بطاقة تكريرية تبلغ 400 ألف برميل يومياً من حقل منيفة، وتزودت بعناصر تشغيلية صناعية فائقة التطور.

 

من جانبها اعترفت وسائل إعلام العدو باندلاع حريق في المصفاة ولكنها كالعادة ذكرت أن السبب كان لارتفاع درجة الحرارة في المصفاة.

 

وبهذه الخطوة أعلنت القوة الصاروخية تدشين مرحلة ” ما بعد الرياض ” وجاء ذلك في بيان هام أعلنت من خلاله تدشين مرحلة استهداف قوى العدوان في المناطق التي تقع ما بعد العاصمة السعودية الرياض، مؤكدة أن إطلاق مرحلة ما بعد الرياض تأتي في إطار الرد على جريمة ذبح الأسرى من قبل قوى الغزو ومرتزقتهم يوم السبت في مديرية موزع بمحافظة تعز.

 

ثانيا: أطلقت القوة الصاروخية الصاروخ الثاني من نوع (بركانH-2) يوم السبت الموافق (4/11/2017م،) على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض وقد أصاب الصاروخ هدفه بدقة عالية.

 

ثالثا: في يوم الثلاثاء الموافق (19/12/2017م،) أعلنت القوة الصاروخية عن إطلاق صاروخ بركان تو إتش الباليستي على قصر اليمامة في الرياض، مؤكدة أن الصاروخ الباليستي استهدف اجتماعا موسعا لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة، مؤكدة أن إطلاق الصاروخ افتتاح لمرحلة جديدة من المواجهة وهي تتويج لملحمة ألف يوم من صمود الشعب اليمني العظيم.

 

وأكدت المعلومات أن الصاروخ استهدف اجتماعا موسعا لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة وأن الاجتماع الذي كان منعقداً في قصر اليمامة ألغي عقب الضربة المسددة ما جعل ابن سلمان يجبر مسؤوليه على الحضور من جديد لاستكمال الاجتماع بعد قرابة 3 ساعات من إلغائه إلا أن 8 مسؤولين تخلفوا عن الحضور ولا زال مصيرهم مجهولاً.

 

أمريكا تعترف بوصول الصاروخ للرياض:

 

 لا يكاد تحالف العدوان السعودي الأمريكي يخفي شيئا حتى يظهر جليا على فلتات لسانه هذا هو حال تحالف العدوان فبعد إطلاق صاروخ بركان تو إتش على قصر اليمامة في الرياض والتصريحات السعودية باعتراضه خرج سكرتير البيت الأبيض بتصريحات نشرت السبت على موقع تويتر التابع لوزارة الخارجية الأمريكية اعترفت في مضمونها باستهداف قصر اليمامة مقر إقامة الملك السعودي معلنة بذلك فشل أنظمتها الدفاعية ولم يجد النظام السعودي في ذلك الوقت إلا بلع لسانه.

 

بركان2

 

قبل ذلك أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية يوم الجمعة الموافق( 19/5/2017م،)  صاروخا باليستيا نوع “بركان2″ المطور محلياً على عاصمة قرن الشيطان ” الرياض ”  بالتزامن مع وصول الرئيس الأمريكي وعشرات الزعماء للرياض لحضور ما أسموه بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية.

 

كما أطلقت القوة الصاروخية صاروخين نوع ” بركان2″ الأول كان بتاريخ( 5/2/2017 م، )واستهدف قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية غرب الرياض.

 

أضافة إلى ذلك فقد تم إطلاق صاروخ باليستي من نوع ” بركان2″ بتاريخ 19/3/2017 م، وأطلق على قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض والتي كانت تعرف سابقا بقاعدة الرياض وهي قاعدة جوية تحتوي على عدد من الأجنحة الخاصة بتنفيذ مهام الطيران والإمدادات والتدريب إضافة إلى عدد من أسراب الطيران الجوية والاستخبارات والتشغيل والصيانة، كما يوجد في القاعدة التموين المركزي للتجهيزات. تضم القاعدة غرفة عمليات رئيسية لتحالف العدوان، ويتواجد فيها ضباط وخبراء من مختلف الجنسيات التي أعلنت مشاركتها في العدوان.

 

بركان1

 

وفي يوم الخميس الموافق ( 27 /7/2017م،) أعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية عن إطلاق ثلاثة من الصواريخ الباليستية متوسطة المدى من نوع ” بركان1″ على قاعدة الملك فهد الجوية في منطقة الطائف وأصابت أهدافها بدقة عالية حيث أعقب القصف حرائق كبيرة في القاعدة.

 

مصادرنا أكدت أن عدد الصواريخ التي أطلقت على قاعدة الملك فهد الجوية كانت 3 صواريخ وهي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق هذا العدد من الصواريخ كدفعة واحدة، كما أكدت المصادر أن قاعدة الملك فهد الجوية تعتبر القاعدة الرئيسية لانطلاق طائرات تحالف العدوان الأمريكي السعودي وتضم غرف العمليات والتخطيط لكل العمليات الجوية التي تستهدف البلد.

 

وتعد قاعدة فهد الجوية واحدة من سبع قواعد جوية سعودية هي الأكبر في المملكة، لكنها تتفوق عن الست الأخرى في بعض المزايا العسكرية ويتصدرها موقعها الاستراتيجي المتوسط الذي يتيح لها إدارة عمليات حربية في اتجاهات جغرافية عدة ناهيك عن احتوائها على أبرز تشكيلات سلاح الجو السعودي ومراكز الصيانة علاوة على كونها مركز إسناد القوات البحرية السعودية.

 

 

**الإمارات بدورها لم تنج  من صواريخ الجيش اليمني ولجانه الشعبية فقد تم استهدافها بصاروخين الأول أطلق يوم الأربعاء بتاريخ (30/8/2017م،) واستهدف العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

وفي يوم الأحد الموافق (3/12/2017م،) أعلنت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية عن إطلاق صاروخ مجنح نوع كروز على مفاعل براكة النووي في أبو ظبي بالإمارات، حيث جاء الاستهداف بعد التجربة الناجحة للصاروخ نهاية شهر أغسطس.

 

وتقع محطة براكة للطاقة النووية في المنطقة الغربية لإمارة أبو ظبي وتطل على الخليج العربي وتبعد نحو 53 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس، وبدأت الأعمال الإنشائية في المحطة في يوليو 2012 بعد الحصول على الرخصة الإنشائية من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وشهادة عدم الممانعة من هيئة البيئة – أبو ظبي، وتتكون محطة براكة للطاقة النووية من أربعة مفاعلات نووية اكتمل إنشاؤها بنسبة 96 بالمئة.

 

إطلاق 30 صاروخا نوع قاهرm2

 

وأطلقت  القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية 30 صاروخا من طراز قاهرm2 المطور محلياً، وأهم المواقع التي تم استهدافها هي تجمع لقيادات المرتزقة في منطقة الجر بمحافظة الجوف بتاريخ(12/6/2017م،) ، وتجمعات الجيش السعودي ومرتزقته في منفذ الخضراء بنجران بتاريخ( 22/4/2017م،) كذلك استهداف تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته المنافقين في مركز الحافية بالموسم في قطاع جيزان بتاريخ( 29/4/2017م، )و استهداف تجمعات قوى الغزو ومرتزقتهم المنافقين في المخا في( 12/4/2017م، )واستهداف تجمعات لقيادات المنافقين في مجمع محافظة الجوف( 23/4/2017م،).

 

كما استهدف الصاروخ تجمعات المرتزقة السودانيين جنوب الموسم بجيزان يوم السبت الموافق ( 2/9/2017م، ) وتجمعات المنافقين في مديرية الحزم بالجوف في شهر سبتمبر ، و قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط في قطاع عسير يوم السبت (23/9/2017م،) ، كما استهدف مركز قيادة الجيش السعودي في منطقة صامطة بجيزان يوم الثلاثاء الموافق ( 10/10/2017م،) وتجمعات الغزاة في الموسم بجيزان يوم السبت ( 14/10/2017م،)، وغرفة عمليات المنطقة الجنوبية الشرقية ومخازن الجيش السعودي في بير عسكر بنجران يوم الجمعة (27/10/2017م،)، و معسكر الجربة في ظهران عسير يوم الاثنين ( 30/10/2017م،).

 

كما أكدت المصادر أن قاهر m2 استهدف معسكر الرويك في مأرب يوم الاثنين (6/11/2017م،) و مركز القيادة والسيطرة للجيش السعودي جنوب جيزان يوم السبت (16/12/2017م،) ومعسكر لبنات في محافظة الجوف يوم الاثنين الموافق (18/12/2017م،) وتجمعات المنافقين في نهم يوم الأحد (24/12/2017م،) و معسكر الرويك التابع للغزاة والمرتزقة بمحافظة مأرب وذلك يوم الخميس (28/12/2017م،).

 

كما تم إطلاق صاروخ واحد من نوع قاهر1 على تجمعات الغزاة والمرتزقة في أطراف مديرية موزع بمحافظة تعز وذلك يوم الخميس الموافق( 27/7/2017م،).

 

إطلاق 3 صواريخ نوع زلزال3

 

كما أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية ثلاثة صواريخ باليستية  من نوع “زلزال3” الباليستي على تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي في معسكر مستحدث جنوب الموسم في جيزان وذلك بتاريخ 21/2/2017م، وتعزيزات للمنافقين في فرضة نهم وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ ( 22/8/2017م،)، بالإضافة لاستهداف تجمعات الغزاة والمنافقين أسفل فرضة نهم يوم الخميس بتاريخ( 21/12/2017م).

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com