المنبر الاعلامي الحر

مملكة أحمد علي “عفاش” في وثائق وخرائط وأرقام

 المقربون من النظام يدافعون عن مصالحهم والحرص على بقاء قادة النظام لتستمر حركة المال في التدفق اليهم

تقرير خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

تعيش الشعوب ولا تدري ماذا يدور في دهاليز نظام الحكم، فالإعلام الحكومي كان يتكفل بصناعة الصورة التي يريد الحكام ان يظهروا بها امام شعوبهم، من ادارة ثروات البلاد والسعي الحثيث لتوفير متطلبات العيش الكريم، في حين كانت الامور تسير عكس ما يسمعه الشعب.

في ظل شحة الامكانات والبحث عن سبل توفير الراتب، وكما قال سماحة السيد عبدالملك الحوثي، في احدى خطبه “كان الحكام يوهمون الشعوب بانهم شعوب فقيرة”.. في حين ان خيرات البلاد من ثروات نفطية وزراعية -وان قلت وتدهورت- واموال الضرائب والجمارك وغيره، كانت تظهر الارقام شحتها وقلتها.

من خلال الوثائق التي بين ايدينا يتكشف للشعب كيف هي حياة النظام مشغولة جداً بمصالحها، حتى مع وجود المستشارين والوكلاء لإدارة الاعمال الخاصة الا انها لا تكفي لتغطية ما تتطلبه حياة الرفاهية، وجمع الاموال المتنوعة، التي لم يتسن حصرها الى الان، في حين تكشف بعض الوثائق عن مشوار الحياة اليومية التي دأب عليها نظام الحكم لتأسيس مواضع القدم في كل شبر على ربوع الوطن الغالي.

هذه الوثائق لنجل علي عبدالله عفاش التي نقوم بنشرها اليوم هي نسبة قليلة مما تكشف وسيتكشف من الحقائق خلال الفترة القادمة.

الغريب فيها ان الشعب  المطحون الباحث عن لقمة العيش ، والذي يعيش حالة تقشف على راتب لا يتجاوز الـ 25 ألف ريال، واقل أو اكثر كيف كانت النسبة بين يوم هذا ويوم هذا، معدل العيش بــ 700-1000 ريال باليوم للموظف قل او كثر، الى العيش على ملايين ومليارات الدولارات في اليوم الواحد.

وثائق وصور

  في حصر بعض اراضي احمد علي وعفاش، نضع بعض من النماذج التي سيتم نشرها تباعاً، عن ما كان يدور في اروقة القصور من صفقات وجمع للثروات، مما يؤكد ان كل النصائح التي كانت تقدم لهم من زبانية القصور التابعين لهم كانت تلبى دون تردد، فتارة شراء فيلا وتارة توسعتها، وتغيير ملاحها، وشراء الاراضي والبيوت والعمارات.. الخ.

فيلا عدن

في احدى الوثائق توضح لعقد بيع وشراء لـ احمد علي عفاش، لفيلا في عدن، في حي النجمة الحمراء بعدن، بمديرية التواهي، والتي تبلغ مساحته اربعمائة وثلاثة وسبعون متراً مربعاً، ومبلغ 80 مليون ريال، وذلك بتاريخ 6 فبراير 2008م.

عمارتين في صنعاء ومشوار التجهيز

وفي إحدى الوثائق التي وصلت الينا، يتبين كيف كان سماسرة النظام، يجنون الارباح المهولة من خدمة قادتهم، ففي وثيقة شراء عماير لــ أحمد علي عفاش، توضح الكشوفات والوثائق لسندات شراء من قبل سماسرة لأراضي وبيوت في امانة العاصمة لتضم الى سلسلة املاكه، ومبالغ سلمت من قبل احمد علي عفاش لسماسرته لاستثمارها في الاراضي، ففي سند استلام من قبل محمد محمد حزام عزالدين لمبلغ وقدره  مليون دولار من احمد عفاش لشراء لاستثمارها في مجال الاراضي. بشاهدة عبدالعزيز الروسي وطارق الرضي، بتاريخ 20/4/2009م.

الى جانب سند استلام اخر من قبل محمد عز الدين بمبلغ 2 مليون و400 ألف دولار القسط الثاني والاخير من قيمة العقارين المشتراه بنظره بتاريخ 24/1/2009م، وسند اخر بمليون دولار دفعة ثانية من شراء الارض بتاريخ 19/5/2010م.. ليصل حجم المبالغ المخصصة لشراء العقارين المشتراه الى 3 مليون و100 ألف دولار.. إضافة الى سند اخر بتاريخ 7/8/2010م باستلام 2 مليون دولار لشراء الارض من بيت النهمي في منطقة شراتون.

ليوضح كشف حساب خاص باستلامات محمد عزالدين بتاريخ 19/5/2010م ان قيمة العقارين وصل الى 3 مليون و150 الف دولار، الى جانب مليون و200 ألف دولار قيمة التشطيبات للعقارين، و مليون و500 ألف دولار خصصت لشراء الارض من بيت النهمي، ومبلغ 400 ألف دولار قيمة ارض زيد، و مليون دولار استلمها مقابل استثمارها في الاراضي.. ليصل اجمالي المبالغ المستلمة من محمد عزالدين من احمد علي عفاش وفق هذا الكشف فقط الى 7 مليون و250 الف دولار.

 

 

حساب وزارة الدفاع

علاوة عن سند استلام من محمد عزالدين لمبلغ وقدره 40 مليون ريال من عبدالعزيز الروسي لشراء عقار في بيت النهمي في شيراتون بتاريخ 12/1/2010م، سحب المبلغ من البنك المركزي اليمني من حساب وزارة الدفاع قيادة الحرس الجمهوري، بشيك رقم (7462460/ج/3) بتاريخ 12/1/2010م.

وسند اخر بسبعمائة الف دولار كجزء من المبلغ المخصص لشراء عمارتين من المواطن مدين ياسين، عبر احد سماسرة الشراء لأحمد علي المذكور في السندات محمد محمد حزام عزالدين، بتاريخ 5/1/2009م.

شراء بيوت في حدة

كما قام أحمد عفاش بشراء بيوت بحدة، كشراء اراضي تابعة لأولاد المرحوم ابراهيم الوزير 78 لبنة قيمة اللبنة الواحدة 7 مليون ريال، بإجمالي 546 مليون ريال، كما قام أحمد علي بشراء ارض مع منزل محلق بها تابعة لعبد الكريم الوزير، والمقدر 28 لبنة مع المنزل قيمة اللبنة الواحدة 6 مليون ريال، وبإجمالي 168 مليون ريال، اضافة الى قيام احمد علي بشراء 5 لبن في المساجدي جوار بيت القطاع بقيمة تصل الى 25 مليون ريال، و36 لبنة تابعة للقاضي ربيع بقيمة 2مليون دولار، عوضاً عن شراء بيت اربعة ادوار بيت المعمري جوار بيت الكبوس، بمبلغ وقدر900 ألف دولار.

وفي ارتل فبموجب سند استلام من السمسار محمد محمد حزام عزالدين، مبلغ وقدره 300 ألف دولار من طارق الرضي وذلك مقابل شراء ارض في ارتل العشاش لـ احمد علي عبدالله صالح، في الــ 28/6/2004م.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com