المنبر الاعلامي الحر

شاهد | صور “شكراً قابوس الوفاء” تملئ شوارع المهرة رداً على التعزيزات السعودية المستفزة لسلطنة عمان

يمني برس – خاص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة، للوحات عملاقة في محافظة المهرة، للسلطان العماني، سلطان قابوس، مكتوب عليها عبارات الشكر والتقدير من أبناء المحافظة على مواقفه تجاه اليمنيين.

وأكد الناشطون في منشوراتهم، أن أبناء محافظة المهرة، رفعوا عشرات الصور العملاقة للسطان قابوس،كتبوا فيها عبارات “شكراً عمان الخير” وشكراً قابوس الوفاء” تعبيراً عن شكرهم لمواقف عمان وسلطانها تجاه الشعب اليمني وأبناء محافظة المهرة على وجه الخصوص.

مصادر محلية أفادت بأن حملة رفع صور السلطان قابوس في شوارع محافظة المهرة، تبناها ناشطين من أبناء المحافظة، تعبيراً عن رفضهم القاطع للتحركات العسكرية المشبوهة والمستفزة للنظام السعودي في المناطق الحدودية مع سلطنة عمان.

وكانت تعزيزات عسكرية سعودية ضخمة تضم ناقلات كبيرة محملة بالأسلحة والذخائر وعشرات المدرعات والاليات العسكرية وصلت يوم الخميس الماضي، إلى المحافظة يوم الخيس الماضي، تعتبر الثالثة من نوعها خلال أقل من شهر.

حيث وصلت الدفعة أولى من التعزيزات السعودية إلى المهرة براً، عبر محافظة حضرموت بعد أن تم استقدامها عن طريق منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، ضمت مئات الجنود وأسلحة خفيفة ومتوسطة وعشرات المدرعات نوع برادلي، تم نشرها في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة

فيما وصلت الدفعة الثانية، عبر بحرا ميناء نشطون، على متن سفينة حربية سعودية، و ضمت أسلحة ثقيلة و متوسطة و جنود مسلحين بأسلحة خفيفة، و نشرت في ميناء نشطون و الجزء الأكبر من الأسلحة الثقيلة و الجنود نقلوا إلى قرب منفذي صرفيت و شحن الحدوديان مع سلطنة عُمان.

و اعتبر مراقبون أن ما أقدمت عليه السعودية هو عسكرة محافظة المهرة اليمنية، التي ظلت بعيدة عن الصراع طيلة الثلاث السنوات الماضية. منوهين إلى أن ذلك يؤكد أن السعودية تسعى إلى السيطرة على المحافظة في اطار صراعها مع الامارات، التي سيطرة على ساحل حضرموت المجاور، و تسعى للتواجد في ميناء نشطون بالمهرة، ضمن تلهفها للسيطرة على الموانئ اليمنية و موانئ القرن الأفريقي، التي ترى فيها منافسة لميناء جبل علي بدبي.

و تفيد معلومات أن السعودية تسعى لإنشاء قاعدة عسكرية بحرية في ميناء نشطون و أخرى برية في المنطقة الواقعة بين منفذي صرفيت و شحن. مشيرة إلى أن هناك مخطط سعودي لنقل مئات الجنود السعوديين إلى المهرة و نشرهم في نشطون و صرفين و شحن.

 

الصور  للتعزيزات العسكرية السعودية التي وصلت محافظة المهرة

أن هناك مخطط سعودي لنقل مئات الجنود السعوديين إلى المهرة و نشرهم في نشطون و صرفين و شحن.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com