المنبر الاعلامي الحر

هام : هل أدركت السعودية وآمنت بحجم قوة الأنصار ؟! .. ولد الشيخ يؤكد إستجابة الأطراف اليمنية لجهود استئناف العملية السياسية

يمني برس | تقرير  

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن “إسماعيل ولد الشيخ”، في وقت مبكر اليوم الإثنين، أن الأطراف اليمنية، استجابت بشكل إيجابي لجهوده الرامية إلى استئناف العملية السياسية.

وذكر “ولد الشيخ”، في بيان نشره موقع البعثة الإلكتروني، أنه اختتم زيارة للسعودية استغرقت أربعة أيام . وأشار إلى أن الزيارة تكللت بلقاء بعبدربه منصور هادي ووزير خارجيته وعدد من الشخصيات السياسية في حكومته. وأوضح البيان أن الإجتماعات ركزت على الجهود المبذولة لاستئناف العملية السياسية ووضع حد للصراع في اليمن .

ودعا “المبعوث الأممي ” جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات استباقية لضمان تهيئة الظروف المناسبة من أجل الدخول في عملية سياسية مجدية بحسن نية. وأعرب عن بالغ قلقه إزاء الحالة الإنسانية في اليمن، وشدد على ضرورة أن تعترف جميع الأطراف بخطورة الحالة والحاجة الماسة إلى إنهاء هذه الأزمة.

ورحب ولد الشيخ في بيانه، بافتتاح موانئ الحديدة والصليف، داعيا في الوقت ذاته، إلى تعاون جميع الأطراف لإبقاء هذه الموانئ مفتوحة وتشغيلية لتأمين توفير المساعدات والسلع التي يحتاج إليها الشعب اليمني.

 واضاف “أنني أقف إلى جانب الشعب اليمنى وأدافع عن السلام ويجب على جميع الأطراف الأمتثال للقانون الإنساني الدولي ومنح الشعب اليمني الحق في الحصول على المساعدة المنقذة للحياة والدعم الموجه إليهم بطريقة مستدامة وآمنة “..

هذا كان وزير الخارجية السعودي قد جدد شكوى بلاده أمس الاحد في اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة المتؤتمر الاسلامي في جدة من استمرار الضرابات الصاروخية على المملكة والقادمة من اليمن ..

حيث قال أن هناك نحو 300 صاروخ بالستيي ضرب المملكة في حين لا تالوا جهداً في تقدم المساعدات للشعب اليمني والتي وصلت قيمتها إلى نحو 11 مليار دولار ..

وأمام ما ورد على لسان الوزير السعودي تسأل مراقبون .. هل تناسي الوزير السعودي الجرائم الوحشية التي يرتكبها طيران عدوانه الغاشم بحق الشعب اليمني منذ نحو ثلاثة أعوام والذي أسقط على مناطق اليمن ما يزيد عن 300 ألف صاروخ جوي وبحري وبري أمة أن المملكة أدرك حجم قوة أنصار الله في اليمن ؟؟!! …

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com