المنبر الاعلامي الحر

الرياض توجه باعتقال أبرز مشايخ المهرة وتحذيرات شعبية للسعودية من خطورة التصعيد

الرياض توجه باعتقال أبرز مشايخ المهرة وتحذيرات شعبية للسعودية من خطورة التصعيد

يمني برس- المهرة

أفادت مصادر إعلامية بمحافظة المهرة اليمنية أن “الرياض” عاصمة دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي وجهت اليوم الثلاثا, باعتقال أحد مشايخ محافظة المهرة وسط تحذيرات شعبية غير مسبوقة وجهها أبناء وقبائل المحافظة لدول العدوان.

وذكر موقع”المهرة بوست” وفق مصادره المقربة من الشيخ “علي الحريزي” قولها إن توجيهات صدرت من قوات الإحتلال التابعة للتحالف السعودي الإماراتي، أمرت باعتقاله على خلفية مواقفه الداعمة للتظاهرات الشعبية في المحافظة المناهضة للتواجد العسكري الإماراتي السعودي غير المشروع في المدينة والمطالبة بخروجها.. معتبرا أن ماصدر من الجانب السعودي، تصعيد خطير واستفزازي.

ولفت إلى أن خروج قوات الإحتلال السعودي مطلب كل أبناء المهرة الذين يتواجدون في ساحات الإعتصاما..مبينا بأن الشيخ الحريزي أحد الشخصيات التي رفضت الإغراءات السعودية واصطفت إلى جانب الشعب المهري الرافض للنفوذ السعودي في بوابة اليمن الشرقية.

 ويعد الحريزي من أبرز مشائخ محافظة المهرة  التي تحظى بقبول واسع لدى أبناء المحافظة, وأقيل من منصبه كوكيل للمحافظة، منتصف يوليو الماضي بقرار من الفار هادي، بإيعاز سعودي بسبب تأييده للاحتجاجات، ووصفه التواجد السعودي بالمهرة بالاحتلال.

 وتشهد محافظة المهرة بوابة اليمن الشرقية”، حراكا شعبيا منذ يوليو الماضي، ضد تواجد القوات السعودية وهيمنتها على منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي وإغلاقها، وقيامها بإنشاء،  الأنبوب النفطي من أراضيها عبر الأراضي اليمنية باتجاه بحر العرب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com