المنبر الاعلامي الحر

الشرطة السودانية تفرق بالقوة تظاهرة نحو القصر الرئاسي وسط العاصمة السودانية

الشرطة السودانية تفرق بالقوة تظاهرة نحو القصر الرئاسي وسط العاصمة السودانية

8
يمني برس//

 

أطلقت الشرطة السودانية امس الأحد الغاز المسيل للدموع، لتفريق متظاهرين، وسط العاصمة، الخرطوم، قبيل انطلاقهم نحو القصر الرئاسي لتقديم مذكرة للمطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير.

 

وتجمع المتظاهرون في شارع الحوادث القريب من أحد الشوارع الرئيسية الذي يؤدي إلى شارع القصر، وهو أحد الأماكن الأربعة التي حددها تجمع المهنين لانطلاق مواكبه نحو القصر لتقديم مذكرة للمطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير.

 

وحددت نقابة تجمع المهنيين والتي تضم أطباء ومعلمين ومهندسين في بيان لها يوم أمس السبت أربعة أماكن للتجمع، شارع السيد عبد الرحمن، وحي الديم، وحي السجان، ومنطقة بري في العاصمة.

 

وهدفت المواكب إلى تسليم مذكرة للقصر الرئاسي، تطالب البشير بالتنحي، ولكنه فشل في تسليم المذكرة لتصدى الشرطة وتفريقها المحتجين بالغاز المسيل للدموع في المرتين السابقتين وسط الخرطوم.

 

وفي السياق ذاته، نفذ أساتذة جامعة الخرطوم، أعرق الجامعات السودانية، وقفة الأحد، أمام دار أساتذة الجامعة، احتجاجا على الأوضاع القائمة بالبلاد، والمطالبة بتنحي البشير.

 

وقال تجمع المهنيين السودانيين على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إن قوات الأمن اعتدت على الأساتذة، واعتقلت عددا منهم.