المنبر الاعلامي الحر

مظاهرات حاشدة في ألمانيا وفنلندا والدنمارك وإيطاليا وإسبانيا

مظاهرات حاشدة في ألمانيا وفنلندا والدنمارك وإيطاليا وإسبانيا

يمني برس/

شهدت عدد من المدن الأوروبية اليوم الثلاثاء، مظاهرات طلابية تضامناً مع فلسطين، واحتجاجاً على العدوان الصهيوني الأمريكي الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن الشرطة الألمانية اقتحمت اليوم فناء جامعة برلين وفضت بالقوة احتجاجاً نظمه عدة مئات من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين تنديداً بالعدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة، واستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل ضد المتظاهرين الذين نصبوا نحو 20 خيمة وشكلوا سلسلة بشرية حول الخيام فيما غطى معظم المتظاهرين وجوههم بأقنعة طبية ولفوا الأوشحة الكوفية حول رؤوسهم مرددين شعارات مثل: ” تحيا فلسطين”.

وفي فنلندا أقام العشرات من المتظاهرين من ” مجموعة تضامن الطلاب من أجل فلسطين” مخيماً خارج المبنى الرئيسي لجامعة هلسنكي وهي أكبر مؤسسة أكاديمية في فنلندا.. مطالبين بقطع الجامعة العلاقات الأكاديمية مع الجامعات الإسرائيلية”.

وفي الدنمارك، أقام الطلاب مخيماً مؤيداً للفلسطينيين في جامعة كوبنهاغن ونصبوا نحو 45 خيمة خارج حرم كلية العلوم الاجتماعية”.

وقال أعضاء مجموعة طلاب ضد العدو الصهيوني في صفحتهم على فيسبوك: إن “محاولات سابقة للتحدث مع الإدارة حول سحب الاستثمارات من الشركات التي لها علاقات بأنشطة في المستوطنات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ذهبت سدى”.. مشددين على أن “الاكتفاء بالحوار لا يؤدي إلى تحرك ملموس “.

وفي إيطاليا أقام الطلاب في جامعة بولونيا إحدى أقدم الجامعات في العالم مخيماً للمطالبة بإنهاء الحرب في غزة، ونظمت مجموعات من الطلاب احتجاجات مماثلة في روما ونابولي، كما أمضى عشرات الطلاب في إسبانيا أكثر من أسبوع في مخيم مؤيد للفلسطينيين في حرم جامعة فالنسيا وأقيمت معسكرات مماثلة في جامعة برشلونة وجامعة إقليم الباسك وأعلنت مجموعة تمثل طلاب الجامعات الحكومية في مدريد إنها ستكثف الاحتجاجات ضد الحرب في الأيام المقبلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com