المنبر الاعلامي الحر

وزارة الصحة العامة والسكان تدين مجزرة العدوان بحق الصيادين في الحديدة

يمني برس – صنعاء 

أدانت وزارة الصحة العامة والسكان، المجزرة المروعة التي ارتكبتها طائرات العدوان الأمريكي السعودي، اليوم الأربعاء، بحق مجموعة من الصيادين في جزيرة الالبضيع بمديرية اللحية في الحديدة، والتي أسفرت عن استشهاد 8 صيادين وإصابة 5 اخرين.

واستنكرت الوزارة في بيان لها حصل “يمني برس”، على نسخة منه، الصمت الأممي ولمبعوثها إلى اليمن ولرئيس اللجنة الأمنية في الحديدة التابع للأمم المتحدة ولفريقه العامل بقرار أممي ومستندا على نتائج مباحثات ستوكهولم في السويد أواخر العام الماضي .
وفي ما يلي نص البيان : 


إرتكب صباح اليوم الأربعاء 13 فبراير2019 طيران العدوان الأمريكي السعودي جريمة جديدة بحق صيادين يعملون فوق قاربهم في جزيرة البضيع – مديرية اللحية – محافظة الحديدة أدى ذلك إلى استشهاد 8 صيادين وجرح 5 ومازال 7 مفقودين حتى لحظة إصدار هذا البيان .

إن وزارة الصحة لتدين بأشد العبارات قيام طيران تحالف العدوان بهذه الجريمة والتي أستهدفت صيادين عزل يقومون بالصيد لإعالة أنفسهم واطفالهم والتي تأتي كجريمة جديدة تضاف إلى عشرات الجرائم السابقة التي أرتكبها العدوان منذ 4 أعوام واستهدف فيها صيادين على قواربهم او في موانئ الصيد وهم يمارسون حياتهم اليومية ويحمل أمريكا المسئولية الأولى والأكبر في هذه الجريمة وما سبقها من جرائم كونها صاحبة الدعم العسكري واللوجستي والسياسي والأممي للنظام السعودي وتحالفه وتدعو المجتمع الدولي لتقديم قيادات هذه الدول الى محاكمات عاجلة جراء جرائم الحرب المرتكبة في اليمن خلال فترة العدوان كون هذا الصمت ادى إلى مزيدا من الاستهتار بالدماء اليمنية وادت إلى مزيدا من الجرائم .

كما تدين وزارة الصحة الصمت الأممي ولمبعوثها إلى اليمن ولرئيس اللجنة الأمنية في الحديدة التابع للأمم المتحدة ولفريقه العامل بقرار أممي ومستندا على نتائج مباحثات ستوكهولم في السويد أواخر العام الماضي والتي أعلن فيها وقفا شاملا لكل اعمال وممارسات الحرب في محافظة الحديدة مما ينذر بإنهيار تام للأتفاقية ولقراري مجلس الأمن في هذا الخصوص فالشعب اليمني لن يستمر في مشاهدة هذه الجرائم مكتوف الأيدي كما هو حال الأمم المتحدة .

كما اننا في الوزارة ندعو جميع احرار العالم للتحرك الجاد بما يمليه عليهم إنسانيتهم ومسئوليتهم لوقف هذا الأستهتار الكبير بالدم اليمني والذي طال ل4أعوام ومازال مستمرا بمباركة أمريكية وبريطانية ورفع الحصار وإخراج كل القوى الخارجية الغازية لليمن والمساهمة في إستقرار اليمن وحريته ،كما ندعو المنظمات العاملة في المجال الصحي لرفع من مستوى استجابتها للاوضاع الصحية في اليمن عامة .

كما اننا نؤكد من جديد على احساسنا كيمنيين بالمسئولية التامة تجاه وطننا واراضيه وأبناءه ولن نصمت أكثر تجاه آلاف الخروقات التي أقدم عليها العدوان في محافظة الحديدة خلال فترة وقف إطلاق النار التي أعلنت بقرار اممي عقب محادثات ستوكهولم في السويد .

صادر عن وزارة الصحة العامة والسكان
الأربعاء 13 فبراير2019م

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com