المنبر الاعلامي الحر

النائب ” بٍشر ” يُقدم إستقالتة اليوم من البرلمان إحتجاجاً على ضعف المجلس وعدم قدرتة على إتخاذ القرارات والإصلاح يٌفشل سحب الثقة من الحكومة .

يمني برس _ صنعاء :

صورة لمجلس النواب " ارشيف "
صورة لمجلس النواب ” ارشيف “

 

قدم البرلماني عبده بشر رئيس كتلة الأحرار في مجلس النواب استقالته من المجلس، احتجاجا على ضعف المجلس، و رفض كتلة الإصلاح البرلمانية سحب الثقة من الحكومة.

و أكد النائب عبده بشر تقديمه لاستقالته من المجلس، موضحا أنه قدم استقالة مكتوبة لهيئة رئاسة المجلس.

و قال النائب المستقيل عبده بشر إن استقالته تأتي احتجاجا على ضعف المجلس، ورفض كتلة الإصلاح البرلمانية سحب الثقة عن الحكومة، مشيرا إلى أن كتلة الإصلاح تقف حجر عثرة أمام ممارسة المجلس لدوره في هذا الجانب، ليس من اليوم و إنما منذ وقت سابق.

و قال عبده بشر أنه لا يشرفه البقاء في المجلس، إذا لم يتمكن من سحب الثقة من الحكومة، بعد اغتيال الدكتور عبد الكريم جدبان، العضو في كتلة الأحرار التي يرأسها، و هو أقل ما يمكن عمله تجاه زميل راح ضحية الانفلات الأمني.

و أوضح أن الحكومة باتت فاشلة حيث لم تستطع السيطرة على الوضع الأمني في البلد، ما أدى إلى تنامي الاغتيالات، التي وصلت إلى استهداف أحد أعضاء المجلس، و الانتهاك المستمر للسيادة الوطنية، الذي يدل على فشل الحكومة و ضعفها، إلى جانب تدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل مخيف.

و كان أعضاء البرلمان الحاضرين جلسة اليوم الخميس، صوتوا لسحب الثقة من الحكومة، فيما عطلت كتلة تجمع الإصلاح، إجراءات الشروع في سحب الثقة، مطالبة بالتوافق على القرار، ما أدى إلى إفشال التصويت.

و خرج المجلس بعد انسحاب بعض الأعضاء بقرار هزيل تمثل في مخاطبة رئيس الجمهورية، لمطالبته باتخاذ إجراءات ضد الحكومة. وفي نفس الصعيد اعتبرت مصادر برلمانية أن تدخل رئيس مجلس النواب يحيى الراعي لإفشال سحب الثقة عن الحكومة يعد مخالفة دستورية.

و أشارت المصادر أنه لا يوجد في الدستور او لائحة مجلس النواب أن يشكو البرلمان الحكومة الى رئيس الجمهورية، معتبرة ان ذلك سابقة خطيرة تفقد المجلس ما تبقى من هيبة.

و كان مجلس النواب قد استدعى الحكومة لحضور جلسة اليوم الخميس لمناقشة التدهور الأمني الذي تعيشه البلاد، و هدد بسحب الثقة عنها في حال تخلفت عن الحضور.

و صوت أغلبية الأعضاء على سحب الثقة عن الحكومة، باستثناء كتلة تجمع الاصلاح التي عارضت ذلك، لكن رئيس المجلس اللواء يحيى الراعي أفشل التصويت, وانحاز لمقترح كتلة حزب الاصلاح بتوجيه رسالة الى رئيس الجمهورية يشكو فيها الحكومة التي رفضت الانصياع للبرلمان.

” متابعات “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com