المنبر الاعلامي الحر

روسيا: يجب رفع جميع العقوبات الأميركية عن إيران سريعاً

روسيا: يجب رفع جميع العقوبات الأميركية غير القانونية عن إيران سريعاً

يمني برس- وكالات/

دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، الولايات المتحدة إلى “رفع جميع العقوبات غير القانونية عن إيران في أسرع وقت ممكن، وبصورة لا رجعة فيها”.

 

وقال لافروف، خلال مشاركته في مؤتمر موسكو لمنع انتشار الأسلحة النووية، إنّ “واشنطن لم تتخلَّ عن سياسة الضغط القصوى فيما يتعلق بالاتفاق النووي مع إيران”.

 

وأضاف: “نحثّ الجانب الأميركي على رفع جميع العقوبات غير القانونية عن إيران في أسرع وقت ممكن، وبصورة لا رجعة فيها، وضمان التنفيذ الصارم لقرار مجلس الأمن، 2231”.

 

وأكد لافروف أنّ “هذه الخطوة من شأنها أن تمهّد الطريق، من أجل كسر الجليد المتبادل من جانب طهران، لالتزاماتها الطوعية بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني”.

 

ويأتي كلام لافروف بعد أن تعثّرت المحادثات الهادفة إلى إحياء الاتفاق النووي خلال الشهرين الفائتين، بعد أن شهدت تقدّماً في الأشهر التي سبقت، بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران على النص النهائي للاتفاق الذي قدمه الوسيط الأوروبي.

 

وتطالب إيران بإغلاق ملف “ادّعاءات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بشأن العثور على آثار مواد نووية في ثلاثة مواقع إيرانية غير معلنة”، والتي تقول طهران إنّها “مسيَّسة وموجَّهة من جانب “إسرائيل”، كما تطالب بضمانات لضمان استمرار الاتفاق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com