المنبر الاعلامي الحر

مسيرة منددة بالتدخل الأمريكي والسعودي

متابعات – صنعاء 10/7/2011

خرجت يوم الأحد مسيرة حاشدة منددة بالموقف الأمريكي والسعودي نظرا للموقف الملتف على الثورة والساعي إلى إجهاضها بما يحقق مصالحها دون النظر إلى مصلحة الشعب اليمني .

تحركت المسيرة من شارع الرباط ثم شارع 16 ثم الجامعة القديمة ثم الكهرباء ثم الزراعة ثم إيجل فالساحة ، وشهدت المسيرة حضورا كبيرا قدر بعشرات الآلاف ، وأثناء المسيرة هطلت أمطار خفيفة لطفت الجو وخففت حر الشمس ،وحدث عند العودة قرب وزارة الكهرباء إطلاق أعيرة نارية بعد أن مرت المسيرة ولم يتسن معرفة السبب.

 

ردد المشاركون شعارات منددة بالتدخل الأمريكي والسعودي “يا عملاء الأمريكان .. ما دبرتم في خسران” و “يا سعود يا سعود .. الثورة ليست حدود ” وبان على المشاركين بالمسيرة سخطاً عاليا على المحاولة الحثيثة من قبل الأمريكيين والسعوديين ، وبدا ذلك في تحركات السفير الأمريكي فيرستاين الذي يمارس صلاحيات لا يقوم بها إلا زعماء فزار المملكة العربية السعودية لبحث الشؤون اليمنية في بادرة تكشف مدى الحرص الأمريكي على الالتفاف على الثورة للخروج بأقل الخسائر .

هذا ويعود التدخل الأمريكي السعودي بعد مجزرة الكرامة التي كان النظام في أسوأ مراحله حيث قدمت السعودية بأمر أمريكي تحت ما يسمى المبادرة الخليجية ، وما حدث من خلال محاولة التوقيع من رفض الرئيس صالح التوقيع عليها ، وإساءة لقطر مما جعلها تنسحب رسميا منها .

ورأى محللون أن السياسة الأمريكية في الثورات العربية كانت تحاول ألا تجعل من نفسها عدوا للشعوب ، ففي حين حاولت إقناع حسني مبارك بالتنحي كان أركان الجيش المصري في زيارة دامت أسبوع تحت مسمى التعاون الأمني، واليوم في اليمن كونها تحظى بممر مائي استراتيجي تحاول الولايات المتحدة وحليفها السعودي أن تحتوي الثورة بما لا ينصدم مع مصالحها وهيمنتها على شعوب المنطقة .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com