المنبر الاعلامي الحر

التفاصيل الكاملة لأحداث وتطورات أعمال الفوضى الأمنية التي شهدتها مدينة تعز …

يمني برس – متابعات:

تعز احراق احد المباني اثر الاشتباكات المسلحة

شهدت مدينة تعز اعمال فوضى وانتشار مسلح واعمال عدوانية وتخريبية من قبل عناصر مسلحة تابعه للشيخ جمود سعيد المخلافي على مواطنين ينتمون الى محافظة مأرب في منطقة الروضة بمديرية القاهرة وثم انتقلت الى اشتباكات مسلحة شارع الحوبان وتطورت الى اعتداءات واحراق لأحد المنازل اشخاص يقيم في محافظة تعز من ابناء محافظة مأرب وذلك في جولة سوفتيل بالاضافة الى بعض ابناء مأرب المتواجدين أمام جامعة العلوم والكنولوجيا وجولة القصر وغيرها من المناطق…
وجاءت أعمال الفوضى التي شهدتها المحافظة على اثر مقتل الدكتور فيصل المخلافي وهو شقيق الشيخ حمود سعيد المخلافي أحد المتنفذين التابعين لجماعة الاخوان المسلمين “حزب تجمع الإصلاح ” صباح اليوم الأحد أمام جامعة السعيد الواقعة بمنطقة عصفيرة بالمحافظة حيث افاد مصدر أمني ان مسلحين يستقلان دراجة نارية اطلقا على الدكتور فيصل أعيرة نارية واردوه قتيلاً ولاذوا بالفرار ولم يثبت انهم من أبناء محافظة مآرب الا ان مصدر قبلي اكد وجود صراع وثأرات سابقة بين حمود سعيد وقبيلته وأناس من مارب وهو ما جعل المخلافي يقوم بالأتهام المباشر لأشخاص من أبناء محافظة مأرب وباشر الاعتداء على مواطني ابناء مأرب دون تفريق بين أحد أو استثناء وهو الأمر الذي ادانته السلطة المحلية ولاقى استهجان سكان المدينة..
وعمت حالة من الرعب والذعر أوساط المدينة وشوارعها نتيجة للاحداث المسلحة التي بدأت وقت الظهر من حي الروضه بالمحافظة وهو مقر تجمع العديد من مليشات المخلافي والعديد من قيادات المتنفذه التابعة للإخوان المسلمين بالمحافظة,, ثم انتقلت الى العديد من المناطق والاحياء بشوارع المدينة ..

وقال شهود عيان من سكان مدينة تعز ان مليشيات تابعة لحمود سعيد المخلافي قامت بالاعتداء على منازل اشخاص من محافظة مآرب بشكل عشوائي وأحرقت أحد المنازل عقب الاحداث المسلحة كما شوهد توافد مسلحين من مناطق متعددة من شرعب على أماكن الاشتباكات الامر الذي يثير الكثير من التخوفات من تصاعد محاولة جر تعز الى مربع أعمال العنف واغراقها في مزيد من التواجد المسلح وسط أحياءها وخلق حالة انهيار أمني يبقي المدينة تحت سيطرة المليشيات المسلحة.
..
وأضاف مصدر في مدينة تعز ان الأحداث التخريبية المسلحة التي قامت بها عناصر تابعة للمخلافي وعناصر تابعة لمتنفذين من محافظة مأرب اسفرت عن اصابة المقدم محمد الحليفي مدير قسم عصيفرة فيما تحدثت معلومات أولية عن استشهاد ضابط أمن ينتمي لمحافظة مأرب وهو محمد الصلاحي ، وتضاربت الانباء حول استشهاد جنديين آخرين تابعين للحرس الجمهوري (سابقا ) بينما تفيد انباء انهما اصيبا اثناء مشاركتهم في فض الاشتباكات الحاصلة في منطقة الحوبان .

وعقب الاحداث فرضت السلطات الأمنية بمدينة تعز على بعض المناطق انتشاراً أمنياً لجنود ومدرعات وأطقم عسكرية. فيما لا تزال احداث اشتباكات متقطعة تحدث بين حين وآخر..

وكانت السلطة المحلية اصدرت بياناً ادانت فيه مقتل الكتور المخلافي بالاضافة الى ادانة اعمال الفوضى واقتحام المدينة وشوارعها بالاسلحة والاعتداء على ابناء محافظة مأرب والمنازل التي يسكنون فيها والتي غالبيتها بالايجار..
وذكرت السلطة المحلية انها ستعمل على ملاحقة الجناة وايصالهم للعدالة دون الحاجة الى الاخلال بأمن المحافظة ونشر الفوضى والرعب واستهداف الابرياء واصفة تلك الأعمال بأنها خارج اطار القانون وتستهدف أمن واستقرار المدينة الأمنة..
وأعتبرت السلطات المحلية ان اعمال الاعتداء على منازل عدد من المواطنين من أبناء محافظة مأرب لا يعبر عن ثقافة أبناء محافظة تعز وطابعها السلمي والمدني..

وفي تطور أخير عن الاحداث قال مصدر قبلي في المحافظة ان اجتماعاً قبلياً جمع الشيخ المخلافي وعدد من الشخصيات في المحافضة اسفر عنه ان هذه القبائل تمهل السلطة 48 ساعة للقبض على الجناه مالم سيتم تصعيد الفوضى في المدينه .. ولم ترد أنباء عن القاء القبض على قتلة المخلافي فيما لم ترد السلطة المحلية على البيان الاخير الذي قيل انه صدر عن مشائخ من شرعب التابعين لحزب الاصلاح وبعض المناطق الاخرى.. الذي وصفة مراقبون في المحافظة انه تهديد ضمني ولا يهدف الى اتخاذ حلول ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com