المنبر الاعلامي الحر

مستشارة الأسد تعلق على طلب ترامب استبدال قوات الاحتلال الأمريكي في سوريا بقوات عربية؟

يمني برس – عربي ودولي

أكدت بثينة شعبان المستشارة الإعلامية للرئيس السوري، أن القوات الأمريكية في سوريا هي قوات احتلال، معتبرة أن طلب ترامب استبدالها بتحالف عربي أمر غاية في الغرابة.

وقالت شعبان في حوار تلفزيوني:”في حال صحة التسريبات فإنه أمر غريب جداً أن تقوم دولة احتلال غير شرعي بتوجيه دعوات لأطراف أخرى كي تأتي وتحتل البلد أيضاً”، وأكدت شعبان أن هذا الأمر سيكون سابقة في العلاقات الدولية.

وكانت صحيفة “ووال ستريت جورنال” الأمريكية كشفت عن نية إدارة ترامب إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في سوريا، واستبدال القوات الأمريكية هناك بتحالف عربي، وأكدت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية طلبت من الإمارات والسعودية وقطر المساهمة بمليارات الدولارات، وإرسال قواتهم إلى سوريا لإعادة الاستقرار ولاسيما في المناطق الشمالية.

من جانبه قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن بلاده عرضت إرسال قوات مما يسمى بـ “التحالف الإسلامي” لمحاربة الإرهاب على الأراضي السورية.

وخلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قال الجبير: “نحن في نقاشات مع الولايات المتحدة منذ بداية هذه السنة، فيما يتعلق بإرسال قوات إلى سوريا”، وتابع الوزير السعودي “قدمنا مقترحات لإدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما حول ما إذا كانت الولايات المتحدة سترسل قوات، فإن السعودية ستفكر أيضاً مع بعض الدول في إرسال قوات”.

 

الوقت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com