المنبر الاعلامي الحر

رابطة ابناء عمران تناشد الدولة بردع عصابات قطاع الطرق في منطقة حوث وطريق صنعاء صعدة …

يمني برس – متابعات :

رابطة ابناء عمران

ناشدت رابطة ابناء محافظة عمران أجهزة الدولة والسلطات المحلية والامنية و الشرفاء للقيام بواجبهم وردع العصابات التي التي تقطع طريق صنعاء صعدة وتقوم بأعمال خارجة عن الدين والقانون والعرف والاخلاق اقلقت المواطنين من المسافرين في بيان صدر عنها اليوم حيث وصف السكوت لتلك العصابات قد يؤدي الى فتنة لايحمد عقباها وتنذر بكارثة مجتمعية تخدم مشروع تمزيقي وصراعات طائفية وقبلية لا تبقي و لا تذر

وقال البيان ان الرابطة تلقت شكاوى عديدة من المواطنين والمسافرين تمثلت بالتعرض للإختطاف والنهب والترويع والاعتداءت بالاسلحة ووصلت الى حد القتل للمسافرين القادمين من صعدة او الذاهبين اليها .. حيث تتمركز هذه الاعمال الاجرامية في منطقة حوث من قبل عصابات تسعى الى اقلاق الامن و السكينة العامة..

و اعتبر البيان الذي نشرته الرابطة في موقعها على الفيسبوك ” اننا في رابطة عمران ندين هذا العمل الاجرامي ايا كانت دوافعه وايا كانت حججه حيث لا يقف في الطريق المسبله الا مجرما يستحق العقاب الرادع الذي قضي به الاسلام وهو تطبيق حد الحرابه ”

و اضاف البيان ” أن هذا العمل يؤجج الصراعات الطائفية والقبلية وتتسبب فى ظلم الكثير من الابرياء الذين لا حول لهم ولا قوة , كما أن الانتماء لأي جهة أو مذهب او طائفة او فئة من المجتمع ليس جريمة ”

و يمني برس يعيد نشر نص البيان :

يان صادر عن رابطة ابناء محافظة عمران

لقد وصلتنا شكاوى الي رابطة ابناء محافظة عمران عن إختطافات وتقطعات واستفزاز للمارين والمسافرين من والي صنعاء وصعده في منطقة حوث من قبل عصابات تسعي الي اقلاق الامن والسكينه العامة وبرائحة عنصرية مقيته .

اننا في رابطة عمران ندين هذا العمل الاجرامي ايا كانت دوافعه وايا كانت حججه حيث لا يقف في الطريق المسبله الا مجرما يستحق العقاب الرادع الذي قضي به الاسلام وهو تطبيق حد الحرابه وان مثل هذا العمل ينافي اخلاقنا وعاداتنا الاصيلة وتعاليم الاسلام السمحه كما ان عملا مثل هذا لا يرضي ضمير انسان مسلم ، ومن يقفون وراء هذه الاعمال لا يتوفر لديهم وازع اخلاقي وديني يمنعهم عن تلك الاعمال.

كما أن هذا العمل يؤجج الصراعات الطائفية والقبلية وتتسبب فى ظلم الكثير من الابرياء الذين لا حول لهم ولا قوة , كما أن الانتماء لأي جهة أو مذهب او طائفة او فئة من المجتمع ليس جريمة ويجب علينا جميعا الإيمان بالاخرين واحترامهم وعدم التعدي على حقوقهم .

وحيث وصلنا الكثير من الشكاوي التى تعرض لها الناس المسافرين الذين تعرضوا للاذى إما الاختطاف او الضرب والشتم والاهانة حيث يطلبون من كافة المسافرين ابراز هوياتهم الشخصية دون وجه حق ولا يحق لاي جهة كانت ان تقوم بعمل كهذا غير الدولة ومؤسساتها الرسمية وفقا للقانون .

كما وأن ابناء عمران جميعهم كانوا وعبر التاريخ نموذجا يحتذى به في التسامح والتصالح ونبذ الكراهية والعنف والعنصرية .

والعجيب في الامر ان من يقومون بتلك التقطعات هم اناس يحسبون انفسهم انهم ماضون على النهج النبوي متناسين قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ((دعوها انها منتنه )) وقوله ((ليس منا من دعا الى عصبية )) …

وقد تواصلنا مع الكثير من ابناء منطقة حوث واكدوا لنا هذا وعبروا عن رفضهم واستنكارهم الشديد وان الجماعات تلك كثيرا منها جاءت من خارج منطقتهم. والحقوا بهم اذا كبيرا.

واننا في الرابطة نناشد الدولة والسلطات المحلية والامنيةوكل الشرفاء للقيام بواجبهم لردع تلك العصابات التي اقلقت المسافرين والمواطنين والتى قد تؤدي الى فتنة لايحمد عقباها وتنذر بكارثة مجتمعية كبرى طائفية وقبلية لا تبقي ولاتذر وعجبا لاولئك الذي لايدركون حجم وبشاعة ودناءة هذا العمل الذي لايقره عرف ولاشرع ومتناسين ان كل شخص ممن يستفزونه ينتمي الى قبيلة وطائفة وقد يؤجج صراعا ولايصل بمجتمعنا الى طريق سوي سوى الفوضى والحرب المدمرة.

هذا والله من وراء القصد

. صادر عن رابطة ابناء محافظة عمران

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com