المنبر الاعلامي الحر

ادانات قبلية وحقوقية وأكاديمية لجرائم عصابات التقطع والحرابة التي تحدث في حوث والعصيمات على طريق صنعاء – صعدة ..

يمني برس – خاص :

مجلس التلاحم القبلي

استنكاراً للأعمال العدوانية والاجرامية التي تمارسها عصابات الحرابة والتقطع التي تقدم على ارتكابها جماعات مسلحة في مديريتي حوث والعصيمات أصدر كلا من منظمة محامون بلا حدود وملتقى الأكاديميين اليمنيين ومجلس التلاحم القبلي يوم أمس بيانات تدين تلك الاعمال وتحذر وتجرّم استمرار السكوت عنها حيث صدر بيان عن منظمة محامون بلا حدود ادينت فيه الأعمال الإجرامية التي تقوم بها جماعات مسلحة في مديرية حوث وبعض مناطق العصيمات على خط الطريق العام لصعدة – صنعاء وخط حوث التي بلغ ضحاياها اكثر من اربعين مواطنا بينهم نساء وأطفال … وأعتبرت المنظمة ان الجرائم المرتكبه تجاوزت حتى حدود الاجرام ووصلت الى سابقة لم تحدث في المجتمع اليمني على مر التاريخ وهي اختطاف النساء..

كما ادانت المنظمة الصمت والتفرج على تلك الجرائم من قبل وزارة الداخلية , واصفة ً ذلك الصمت بأنه جريمة بحد ذاته يجب ادانتها أيضاً واعتبرته تخلياً عن واجبها الدستوري والقانوني في حماية الطريق العام وتأمينه، كما حملت المنظمة ما تسمى بحكومة الوفاق مسئولية الآثار التدميرية التي قد تلحق بالمجتمع وبأمنه واستقراره جراء الصمت الذي تمارسه ازاء ها مثل تلك الأعمال.

وطالب بيان المنظمة رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان والأمانة العامة لمؤتمر الحوار التصدي ومواجهة هذه الأعمال بحزم وصرامة

واختتمت المنظمة بيانها بمطالبة المنظمات الإنسانية والحقوقية القيام بإدانة هذه الأعمال تجاه كل من يهدد السلم والأمن الاجتماعي.

وكان موقع يمني برس قد تحصل على نسخة من بيان المنظمة ويعيد نشره في نهاية الخبر …

وعلى نفس الصعيد اصدر مجلس التلاحم القبلي بمحافظة عمران بياناً ادان فيه كل من قام بهذه الأفعال المجرمة ومن حرض عليها وشجع على إتيانها,
وأعرب فيه عن بالغ اسفه وألمه للوقائع الأجرامية من اعمال التقطع والقتل والاختطاف للرجال والنساء والأطفال على طريق صنعاء- صعدة, خلال أيام عيد الأضحى المبارك وما سبقها, بالمخالفة للدستور والقانون والشرع الحنيف, وللعادات والأعراف القبلية والقيم الإنسانية, من قبل العصابات التي ترتكب هذه الاعمال في الطريق العام الواصل بين محافظتي صنعاء وصعده ..
وأدان المجلس حالة الصمت المريبة من قبل السلطة وحكومة ما يسمى بالوفاق ووزارة الداخلية مشدداً على تحميلها كافة المسؤولية الدستورية والقانونية نتيجة هذا الصمت والموقف المشين ..
وأكد بيان المجلس على أنه سيدعم الحق القانوني في الدفاع عن النفس مع المعتدى عليهم.
وختم بيان المجلس بمناشدته لجميع الشرفاء من ابناء المناطق التي تقع تلك الجرائم فيها,بعدم السماح للمجرمين بالقيام بمثل تلك الافعال المجرمة بالقانون والدستور والاعراف القبلية, التي ستنعكس أثارها السلبية علي الجميع.

وقد حصل موقع يمني برس على نسخة من البيان ويعيد نشره في اسفل هذا الخبر ..

وفي السياق ذاته
ناشد ملتقى الأكاديميين اليمنيين رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق ووزير الداخلية وأعضاء مجلس النواب الوقوف امام مسؤولياتهم الدستورية والقانونية باتخاذ الخطوات العملية الحاسمة لوقف هذا النزف في اسرع وقت ممكن حفاظا علي وطننا الحبيب من الانزلاق في دائرة العنف ، بما يهيئ الأرضية الصالحة لتطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
وقال بيان صادر عن الملتقى انه يتابع ما يجري في الوطن من انفلات امني غير مسبوق ومن اختطافات واغتيالات للمواطنين اليمنيين وضباط وأفراد الجيش والأمن وشخصيات عربية وأجنبية , وأستنكر الملتقى جرائم قطع الطرقات واختطاف المسافرين والمواطنين التي وصلت مؤخرا حد اختطاف النساء وهو ما لم يحدث في تاريخ اليمن ، ولا تقره العادات والتقاليد اليمنية الاصيلة ، وكذا ما يحدث من اثارة للفتن بمشاركة دخلاء من جنسيات اجنبية وعربية لإراقة الدم اليمني تحت مسميات وفتاوى تكفيرية دخيلة علي اليمن.
وقد حصل يمني برس نسخة على بيان الملتقى الصادر بتاريخ الأمس يعيد نشره اليكم ..

———————-

بيان صادر عن منظمة محامون بلا حدود

تابعت منظمة محامون بلا حدود أعمال التقطع والاختطاف التي تقوم بها جماعات مسلحة في مديرية حوث وبعض مناطق العصيمات على خط صنعاء – صعده وخط حوث – حرض والتي بلغ ضحايا هذه الأعمال ما يزيد عن أربعين مواطنا.
إننا إذ ندين هذه الأعمال الإجرامية التي تمثل جرائم حرابة وفساد في الأرض كما يمثل تهديدا خطيرا للأمن والسلم الاجتماعي، كما أن اختطاف النساء في هذه الجرائم تعد بادرة خطيرة وسابقة لم يعهدها المجتمع اليمني على مر التأريخ.
إننا في الوقت الذي ندين فيه هذه الأعمال ندين معها جريمة الصمت والتفرج من قبل وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية التي تخلت عن واجبها الدستوري والقانوني في حماية الطريق العام وتأمين السبيل، كما أننا نحمل حكومة الوفاق ورئيسها وأعضاءها المسئولية الكاملة عن الآثار التدميرية التي قد تلحق بالمجتمع بأمنه واستقراره جراء صمتها عن مثل هذه الأعمال. كما تطالب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب والأمانة العامة للجنة الحوار لمواجهة هذه الأعمال بحزم وصرامة كما نطالب المنظمات الإنسانية والحقوقية لإدانة هذه الأعمال تجاه كلما يهدد السلم والأمن الاجتماعي.
والله الموفق,,,

صادر بتاريخ 20/10/2013م .
رئيس منظمة محامون بلا حدود

المحامي/ محمد حسين لقمان

—–

بيان مجلس التلاحم الشعبي القبلي – محافظة عمران

ببالغ الأسى والألم, يأسف مجلس التلاحم الشعبي والقبلي للوقائع الإجرامية في التقطع والقتل والاختطاف للرجال والنساء والأطفال على طريق صنعاء- صعدة, خلال أيام عيد الأضحى المبارك وما سبقها, بالمخالفة للدستور والقانون والشرع الحنيف, وللعادات والأعراف القبلية والقيم الإنسانية, ويدين المجلس من قام بهذه الأفعال المجرمة ومن حرض عليها وشجع على إتيانها, كما يدين المجلس الصمت المريب من قبل قيادات الدولة وحكومة الوفاق ووزارة الداخلية, وشدد المجلس على تحميلهم مسؤلياتهم الدستورية والقانونية إزاء صمتهم المعيب وموقفهم المشين من هذه الجرائم وأكد المجلس أنه سيدعم الحق القانوني في الدفاع عن النفس مع المعتدى عليهم.
ونناشد جميع الشرفاء من ابناء المناطق التي تقع تلك الجرائم فيها,بعدم السماح للمجرمين بالقيام بمثل تلك الافعال المجرمة بالقانون والدستور والاعراف القبلية, التي ستنعكس أثارها السلبية علي الجميع.

—–

حوث

بيان ملتقي الأكاديميين اليمنيين

تابع ملتقي الأكاديميين اليمنيين ما يجري في الوطن من انفلات امني غير مسبوق ومن اختطافات واغتيالات للمواطنين اليمنيين وضباط وأفراد الجيش والأمن وشخصيات عربية وأجنبية , وكذلك ما يجري من قطع للطرق واختطافات وصلت مؤخرا حد اختطاف النساء وهو ما لم يحدث في تاريخ اليمن ، ولا تقره العادات والتقاليد اليمنية الاصيلة ، وكذا ما يحدث من اثارة للفتن بمشاركة دخلاء من جنسيات اجنبية وعربية لإراقة الدم اليمني تحت مسميات وفتاوى تكفيرية دخيلة علي اليمن.
انطلاقا من واجبنا فإننا نناشد رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق ووزير الداخلية وأعضاء مجلس النواب الوقوف امام مسؤولياتهم الدستورية والقانونية باتخاذ الخطوات العملية الحاسمة لوقف هذا النزف في اسرع وقت ممكن حفاظا علي وطننا الحبيب من الانزلاق في دائرة العنف ، بما يهيئ الأرضية الصالحة لتطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
والله من وراء القصد
صادر عن ملتقى الاكاديميين اليمنيين
صنعاء في 20 اكتوبر 2013

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com