المنبر الاعلامي الحر

الرئيس البيض : نجدد رفضنا للمبادرة الخليجية ، وإيران ليست في حاجة إلى الجنوبيين لتحقيق إرادتها السياسية

يمني برس_خاص :الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض

جدد الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض رفض الجنوبيين المبادرة الخليجية، خلال حديثه لقناة سكاي نيوزعربية ، مؤكداً في معرض حديثه انه لا يرفض الحوار من حيث المبدأ ولكنه يرفضه في صيغته الحالية والذي جاء عبر المبادرة الخليجية ولم تتطرق لقضية شعب الجنوب في صيغتها وبنودها.

وقال البيض أن غالبية الجنوبيين تريد استعادة الدولة، معتبرا أن الممثل الحقيقي لهم هو من يؤمن بالتحرير والاستقلال، وأن كل القوى التي ترفع شعار التحرير والاستقلال وكل الفصائل المؤمنة بهذا الهدف شريكة في هذا التمثيل وهذه ليست المشكلة الأساسية ، فالكل متفقين على الهدف ، مؤكداً ان الشعب الجنوبي لن يختلف على من يمثله إذا قبلت صنعاء بالحوار الندي.

وردا على سؤال ” سكاي نيوز ” حول علاقة الثورة الجنوبية السلمية بإيران أشار البيض إلى أن إيران دولة قوية لها علاقاتها وسياساتها ووجودها في المنطقة، ، لافتا إلى أن دولا كبرى تريد التفاوض معها، ومؤكدا أنها ليست في حاجة إلى الجنوبيين لتحقيق إرادتها السياسية .

وفي رد الرئيس الجنوبي السابق عن إمتلاكه أموال طائلة وشركات وعقارات في مختلف الدول قال أن العالم أصبح مفتوحاً اليوم وامريكا تعرف كل سنتاً ودولاراً في هذا العالم وأنا اقول لهم تفضلوا هاتوا أموالي وقدموها لشعب الجنوب وانا لو كان عندي كل هذه الثروة لقدمتها لشعبي الذي يتضور جواً ويعاني ولا نملك ما نقدمه له .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com