المنبر الاعلامي الحر

العديد من المحافظات : احتفالات لم يشهد لها مثيل بعيد الغدير ” ذكرى ولاية الامام علي بن أبي طالب عليه السلام” ..

يمني برس – خاص:

عيدالغدير 1
وسط أجواء مليئة بالإخاء والألفة بين المواطنين وفرحة دينية عامرة بذكرى ولاية أمر المؤمنين واكتمال الدين القيم

أحيا الشعب اليمني اليوم فعاليات عيد الولايه للإمام على بن ابي طالب عليه السلام في فعاليات يوم الغدير التي يصادف ذكراها في الثامن عشر من شهر ذي الحجة من كل عام ..في العديد من المحافظات اليمنية والتي كان أبرزها في محافظة صعدة وأمانة العاصمة ..

احياء يوم الولاية ..توافد الجماهير المشاركة في الفعاليةوتقديم الزوامل
احياء يوم الولاية ..توافد الجماهير المشاركة في الفعاليةوتقديم الزوامل

حيث توافدت جموع المواطنين من العديد من المديريات والاحياء بالعاصمة صنعاء منذ الصباح الباكر الى نادي الطيران المدني والارصاد المكان المخصص للفعالية والواقع شمال العاصمة .. واحيا المشاركون الزوامل الشعبية والقصائد المعبرة عن الاحتفال بمناسبة الولاية الدينية القرانية واليوم الذي يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا من دِين المؤمنين و بالْيَوْمَ الذي أَكتْمَلت فيه رسالة الدين وَأتمت على المؤمنين نِعْمَة الله وَرَضِي الله للمؤمنين بدين الاسلام .. وألقى الدكتور طه المتوكل كلمة بهذه المناسبة في صباح اليوم تحدث فيها عن أهمية المماسبة وعظمتها في الاسلام وأهمية الموالاة للإمام على وتولي الله ورسوله والامام علي وعقب الكلمة قدمت العديد من اللوحات الفلكورية الشعبية التراثية والمتمثلة في رقصة البرع التي قدمها ثلة من شباب العاصمة المشاركين في الفعالية ..

القاعة الداخلية المخصصة للاحتفالية أمتلات بالمشاركين
القاعة الداخلية المخصصة للاحتفالية أمتلات بالمشاركين

وفي اليوم البهيج الذي استمرت فعالياته حتى مساء اليوم .. ملأت صالة نادي الطيران المدني والارصاد الجوي وساحته الخارجية عشرات الالاف من المواطنين اليمنيين من سكان العاصمة الذين جاؤوا ليهنئوا الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام بوم ولايته وليجددوا الولاية له .. يوم الغدير الذي لم تشهد العاصمة مثيلاً له من قبل من حيث الحضور والتنظيم والتفاعل الجماهيري ونوعية الاحتفالية وفقراتها .. حضره العديد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية والدينية والقضائية والاعلامية والادباء والكتاب والمبدعين واعضاء من مجالس النواب والشورى والقضاء الاعلى ومؤتمر الحوار والشخصيات القبلية .. وقدمت في الفعالية فقرات عدة حيث بدء الاحتفال المسائي بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم قدمت قصيدتان للشاعرين امين الأمير والشاعر محمد الجرموزي اللتان نالت اعجاب الحضور وهتافاتهم التي رددت مع تلك الابيات التي جاءت معبرة عن أمر الولاية وتولية الامام علي بن ابي طالب سلام عليه .. كما القى العلامة أحمد عقبات كلمة تناول فيها مكارم الامام علي وفضائلة وعيد اغدير وأهمية المناسبة وتفاصيلها وعظمتها وتأثيرها في الشعوب الاسلامية والدين الاسلامي .. وفي ختام الفعالية أطل السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه على المشاركين بكلمة من خلال الشاشة الالكترونية للقاعة حيث تناول فيها اهمية ومعنى أمر الولاية وأهمية الاحتفال بمثل هذه المناسبات الدينية وأوضحت الكلمة العديد من القضايا والحقائق حيث سيتم نشرها بالتفصيل وبشكل خاص لاحقاً ..

وفي نفس السياق احييت العديد من مديريات محافظة صنعاء الفعالية والمناسبة حيث احتفل ابناء مديرية حدة بالمناسبة صباح اليوم واقاموا العديد من الرقصات الشعبية واللقاءات التي اجتمعوا في أحدى مساحات المنطقة الواسعة وتجمعوا ليهنئوا بعضهم بهذه المناسبة ويحييوا أمر التولي لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام….

وبالرغم من الاوضاع الأمنية المنفلته و التي حاول اتباع مشروع العداء للإمام علي بن ابي طالب عليه السلام ولضيوفه الكرام صباح يومنا هذا حيث قام مجموعة تابعة للجماعات التكفيرية بالاعتداء على وفد من المواطنين كانوا ضمن موكب يحتوي على العديدمن المواطنين الذين يستقلون سياراتهم وهم قادم الى مديرية همدان للاحتفال بالمناسبة مما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بالاعيرة النارية اثر اطلاق النار المباشر على الموكب لكن المناسبة اقيمت بزخم جماهيري وحضور كبير واستمرت الفعالية التي حضرها العديد من الشخصيات الدينية و الاجتماعية والسياسية واعضاء مؤتمر الحوار ومجلس النواب والقضاء والعديد من العسكريين ..

الساحة الخارجية للفعالية والحشودالمشاركة ..

وفي محافظة صعدة نهلت الجماهير المؤمنة من غدير يوم ولاية أمير المؤمنين “الإمام علي بن أبي طالب علي السلام حيث توافدت الجموع المشاركة منذ بزوغ صبيحة يوم الغدير الثامن عشر من شهر ذي الحجة لعامنا هذا واحتفلت الجماهير بالقاء العديدمن القصائد ولاهازيج الشعرية والادبية الشعبية الخاصة بالمناسبة كما التقت وفود المديريات التي توافدت تباعا بشكل جماعي على مكان المناسبة المخصص الذي كان في القهرة وسط محافظة صعدة شمال غرب المدينة .. كما القيت العديدمن الكلمات التي القاها العديدمن الشخصيات الدينية والتي وردت فيها الأهمية الدينية والسياسية للاحتفال بهذه المناسبة واستمر الاحتفال حتى ظهر اليوم .

صعده صباحاً

وفي ذات المكان من عصر اليوم اقيمت بقاعة القهرة احتفالية شعرية وخطابية رددت خلالها الهتافات المعبرة عن عظمة الولاية للأمام علي وأهميتها في تنظيم شئون وحياة المسلمين ومجتمعهم .. ثم استمع الحضور الكبير الى كلمة القاها السيدعبد الملك بدر الدين الحوثي على الهواء مباشرة من على شاشة القاعة وقناة المسيرة الفضائية وعاد المشاركون صوب مديرياتهم ببهجة وألفة وسرور ..

خولان رازح حضور جماهيري مهيب
خولان رازح حضور جماهيري مهيب

كما احتفل ابناء خولان بن عامر بالمناسبة التي اقامتها في منطقة المرازم وسط حضور جماهيري مهيب احتفاء بهذه المناسبة العظيمة
حيث جسدت الصورة التأكيد على الوعي المتزايد لابناء الامة حول مفهوم مفهوم الولاية. و ثقافة مناسبة الغدير.

وفي محافظة حجة

احيا المؤمنون هذه المناسبة وسط حضور جماهيري لم تشهده المحافظة من قبل وسط اطلاق الاهزيج الشعبية والشعارات الدينية المعبرة عن المناسبة ثم اقيمت مأدب غداء جماعية تبعتها العديد من رقصات البرع واستمع المشاركون الى العديد من القصائد الشعرية والتهاني بعيدالغدير يوم الولاية واختتم المشاركون الفعالية بسماعهم لكلمة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه ..

حجه

محافظة ذمار

ذمار 1

وفي محافظة ذمار احيا عشرات الالاف من اليمنيين الاحتفال بالمناسبة العظيم حيث توافد المشاركون الى قرية عمد الوقعة جنوب المدينة هذه المناسبةالدينية العظيمية واقاموا العديد من المراسيم الاحتفائية الشعبية والزوامل التي صاحبتها رقصات البرع الاصيلة احتفاءً بالمناسبة كما القيت العديد من الكلمات المعبرة عن اهمية المناسبة وحذرت فيها التفرقة التي يراد للمشاريع الخارجية ايلاجها في نسيج المجتمع اليمني العريق كما اقيمت مأدبة غداء جماعي للمشاركين من الوفود

ذمار 2

وفي نفس المحافظة احييت ابناء منطقة معبر المناسبة في حضور جماهيري لافت بالمنطقة وقدمت العديد من الفقرات الشعبية التي
يتصفبها ابناء المنطقة وسط حضور للعديدمن الشخصيات الدينية والقبلية في المنطقة ..

ويبقى لسان حال الشعب اليمني اليوم الذي ظل يردد اللهم وال من والاه ، وعادي من عاداه ، وانصر من نصره ، واخذل من خذله. في العديد من المديريات التي احيت فيها المناسبة الدينية العظيمة في كل من منطقة سفيان بمحافظة عمران ومحافظة الجوف ومدينة ذمار ومينة جبل الشرق ويرم إب

ومحافظة تعزالتي احييت المناسبة في حضور جماهيري لافت ايضا شارك فيه العديد من البرلمانيين والادباء والكتاب والشخصيات الدينية والعديد من الناشطين الحقوقيين والسياسيين ..

تعز

وبالعودة الى أمانة العاصمة التي لفتت الانظار ونال الاعجاب المستوى التنظيمي للفعالية والترتيبات الأكثر من منظمة للفعالية الامر الذيلاقى اعجاب الجميع من المشاركين في الفعالية ..
حيث توزعت اللجان المنظمة والخدميةوالطبية والاعلامية والفنية ومواقف السيارات بشكل رائع جدا ..
وأعربت اللجنةالمنظمة للفعالية عن شكرها لإدارة نادي الطيران المدني والارصاد الجوي لما قدمته من توفير مكانوقاعة الفعالية التي وضفت توظيفاً رائعاً من قبل اللجنة المنظمة للفعالية ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com