المنبر الاعلامي الحر

بسبب مصر.. السودان يبلغ السعودية عزمه على الانسحاب من اليمن

يمني برس – متابعات

كشفت وسائلُ إعلامٍ سودانية عن توجهٍ جديٍّ لدى السلطاتِ السودانية لسحب قواتِها المشاركة في العدوان على اليمن..
واوضحت صحيفة أخبار اليوم السودانية في تقريرٍ نشرته في عددها يوم الثلاثاء نقلاً عن مصادرَ مطلعةٍ في الجيش السوداني عن أسبابِ اتجاه القيادةِ السودانية للانسحاب من قوات المرتزقة في اليمن مشيرة إلى وجود معلومات شبه مؤكدة ببروز اتجاه قوي لدى قيادة الدولة لسحب القوات المسلحة السودانية من حرب اليمن مع تزايد المطالبين بسحب القوات السودانية خاصة بعد أن حضت مصر بدعم كبير من السعودية لم تحظ به السودان رغم مواقفها الكبيرة المناصرة للمملكة.
المصادر أشارت إلى أن خذلان دول التحالف للسودان ظهر جلياً في عدم مسعدة في معالجة أزمته الاقتصادية عبر دفع رواتب القوات السودانية رغم الأداء المتميز بشهادة الجميع إضافة جعل القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن مكشوفة الظهر حسب الصحيفة.
من جانبها قالت الكاتبة الصحفية السودانية / شمائل النور في منشور في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نقلا عن مصدر بالجيش السوداني القول: إن السلطات السودانية أبلغت رسميا القيادة السعودية باعتزامها سحب قواتها المشركة في حرب اليمن.
هذا وكانت كتلة “التغيير” في المجلس الوطني السوداني والتي تضم نحو 40 عضواً طالبت في بيان أمس الاثنين عمر البشير بسحي القوات السودانية المشاركة في تحالف الحرب على اليمن فوراً جراء الخسائر الفادحة التي تكبدتها في حرب قالت إنه لا ناقله لها فيها ولا جمل..
وحملت الكتلة الحكومة السودانية المسؤولية المالية والمعنوية لأسر الشهداء”، داعية الحكومة “لأخذ مواقف سياسية داعمة للسلم في اليمن دون انحياز لطرف دون الآخر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com