المنبر الاعلامي الحر

عدن : عصيان مدني شامل .. واستمرار فعاليات يوم الاسير الأسبوعي

يمني برس – خاص :

عدن المنصورة

تتواصل مظاهر الاحتجاجات الأسبوعية بيوم الأسير التي يقيمها انصار الحراك الجنوبي حيث شهدت مدينة عدن صباح اليوم الاثنين فعاليات عصيان مدني شامل أغلقت على أثره كافة المرافق الحكومية والمحال التجارية وترافق ذلك مع قيام محتجين غاضبين بإغلاق شوارع المدينة بالأحجار وإشعال الإطارات وسط الطريق للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين لدى السلطة والتي كان على رأسها المعتقل “احمد عبادي المرقشي” احد العاملين بصحيفة الايام .. الذي تواصل السلطة اعتقالة لعدة أعوام ..

وأشعل العشرات من الشباب الغاضبين الاطارات وسط شوارع المدينة ومنعت حركة السيارات والمركبات والمارة في الوقت الذي التزمت فيها المحال التجارية بتنفيذ العصيان المدني بشكل منتظم وعام ..
وفي السياق ذاته أقدمت مجموعة من الاطقم العسكرية التابعة للسلطة بمداهمة العديد من الاحياء والشوارع في مدينة المنصورة لفض العصيان المدني وفتح الشوارع ولم ترد لنباء عن حدوث اصابات او خسائر نتيجة تلك المداهمات …

يذكر ان الحراك الجنوبي اعلن ان يوم الاثنين من كل اسبوع سيكون يوم عصيان مدني شامل في جميع مديريات عدن حتى يتم اطلاق سراح كافة المعتقلين الجنوبيين وعلى رأسهم المرقشي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com