المنبر الاعلامي الحر

بعد أنتهاء فترة تصحيح اوضاعهم .. السلطات السعودية تبداء ملاحقة العمالة المخالفة

يمني برس – خاص

images
بدأت السلطات السعودية منذ يومنا الأثنين 4-11-2013 حملتها بملاحقة العمالة الوافدة المخالفة والعمل على ترحيلهم بأعتبار انتهاء المنحه التي قدمت لهم من السلطات السعودية بتسوية اوضاعهم واوراقهم المخالفة لقانون العمل في المملكة .

السلطات السعودية قدمت مهلة للعمالة الأجانب 3 أشهر منذ أبريل اسموها بالتصحيحيه قبل أن يتم تمديدها أربعة أشهر أخرى حيث وأن العديد من العمالة عزموا على الرحيل من السعودية نتيجة لتعسر الشروط المطلوبة في العمالة ولما يلاقيه العمال الأجانب من القوات السعودية عند القبض عليهم .

وتعتزم القوات السعودية مداهمة المنازل وأماكن العمل بحثاً عن العمالة المخالفة حسب ما اعلنت عنه إبتداءاً من يومنا الأثنين مشيرة بأنه قد هيأت وزارة الداخلية جميع متطلبات بدء التفتيش ، وان آلية التفتيش ستشمل كل الأيام حتى العطل وبالتقيد بضوابط العمل .

العمالة التي تم تسوية اوضاعهم ختى الآن خلال الممهلة التي اعطتها السلطات السعودية لتصحيح اوضاع العمالة بلغ مايقارب المليون ووخمسمائة الف وافد للعمل فيما تم ترحيل ومنح تأشيرة خروج نهائي لمايقارب المليون عامل خلال الثلاثة الأشهر الفائته .

كما تم ترحيل مئات الآلاف من اليمنيين ممن لم يستطيعوا تسوية وضعهم لدى الكفيل الامر الذي ضاعف من معاناة الأسر التي كانت تستفيد منمن يعولونهم بالعمل هناك دون أن تقدم لهم الحكومة اليمنية او ممثلوها في القنصلية اليمنية بالمملكة أي تعاون او مساعده لتلافي ترحيل العمالة اليمنية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com