المنبر الاعلامي الحر

هيئة رئاسة الحوار ولجنة التوفيق تقر السبت القادم استئناف الجلسة الختامية الثالثة

يمني برس – خاصهيئة رئاسة الحوار ولجنة التوفيق في اجتماع اليوم :

عقدت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني ولجنة التوفيق اليوم الثلاثاء إجتماعاً برئاسة عبدربة منصور رئيس الجمهورية
جرى خلاله مناقشة سير أعمال الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار وسير أعمال فرق العمل الخاصة بالقضية الجنوبية وقضية صعدة والحكم الرشيد والعدالة الانتقالية وبناء الدولة.
وعقب الأجتماع أعلنت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار عبر موقع الحوار الإلكتروني أن الجلسة العامة الثالثة سوف تستأنف اعمالها يوم السبت القادم،
فيما تستكمل فرق العمل المتبقية أعمالها خلال اليومين القادمين.
وشدد الاجتماع على ضرورة أن يحضر كافة أعضاء فريق الحكم الرشيد يوم غد لأستكمال مناقشة واقرار تقاريره بالاضافة الى ضرورة حضور وإتفاق فريق الحلول والضمانات لقضية صعدة وفريق العدالة الانتقالية..
يذكر ان تلك الفرق المذكورة علقت جلسات بعضها بسبب اختلالات في اللائحة الداخلية بينما اعترض الحضور ممثلو بعض المكونات بسبب مخالفة اطراف مشاركة بالإجراءات المتبعة في الجلسات والاجتماعات.. بالاضافة الى عدم استكمال بعض الفرق لمناقشة تقاريرها وأنجاز أعمالها..

واعتبر متابعون أن جلسات الختام للمؤتمر كان من المفترض ان تبدا انعقادها في نهاية اغسطس الماضي لكنها حوصرت بالتأجيل والتعليق والمقاطعة نتيجة اصرار قوى الى الوصول الى التفاف على المخرجات او الحلول نفسها وافراغ المؤتمر من محتواه بسبب عدم حسم ملفات وتقارير أهم القضايا المحورية والمفصلية المحددة لوجهة البلد السياسية القادمة وهو ما جعل مكونات سياسية مشاركة في الحوار تصر على جديتها في التعاطي مع الجلسات لإيجاد المخرجات الحقيقية والمنصفة وترفض التمرير للأجندات الخارجية على الشعب الذي يعاني من ويلات الأنفلات الأمني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي مؤخراً..

كما نوقش في الاجتماع التقارير التي رفعتها لجنة التوفيق التي ستواصل لجنة التوفيق اجتماعاتها لإستكمال ومناقشة التقارير والقضايا المرفوعة إليها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com