المنبر الاعلامي الحر

الإمارات تعلن تعليق عملياتها في الحديدة والحوثي يعلق ومصدر عسكري يكشف خفايا الإعلان

يمني برس: خاص

اعلنت الإمارات ، اليوم الأحد ، تعليق عملياتها العسكرية في الحديدة دعما لجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث في تحقيق انسحاب غير مشروط لـ” انصارالله” من مدينة الحديدة وميناءها .

الاعلان جاء على لسان وزيرها للشؤون الخارجية أنور قرقاش ، في سلسلة تغريدات رصدها ” يمني برس ” في صفحته في تويتر  حيث قال ” إن التحالف يرحب بالجهود المتواصلة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة ، مارتن غريفيث ، لتحقيق انسحاب غير مشروط للحوثيين من مدينة الحديدة والميناء”.

وأضاف “لقد أوقفنا حملتنا مؤقتًا لمنح الوقت الكافي لتلك الجهود ونأمل أن تنجح” متهما المجتمع الدولي بعد الضغط الكافي على الحوثيين للاستجابة للشروط التي يطرحها التحالف.

وتعليقاً على قرار الإمارات، أكد رئيس اللجنة الثورية العليا ، محمد علي الحوثي ، الاستعداد للتفاوض بشأن قوات تحالف العدوان المحاصرة من قبل قوات الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.

وقال الحوثي في تغريدة رصدها يمني برس في حسابه بتويتر ، “اذا كانوا الاماراتيين صادقين في ايقاف عدوانهم على الحديدة فنحن جاهزين للتواصل لبحث كيفية اخراج مرتزقتهم من الحصار هناك”.

من جانبه ، اعتبر مصدر عسكري  إن إعلان الإمارات مضلل لأن المعارك في الساحل الغربي في الوقت الحالي لا تتيح لها خوض معركة في مدينة الحديدة، مشيراً إلى أن قوات تحالف العدوان تواصل هجماتها بشكل مستمر لفك الحصار عن أتباعها في الساحل الغربي كي تتمكن من مهاجمة الحديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com