المنبر الاعلامي الحر

قوات الاحتلال الإماراتي السعودي تغلق مطار الغيظة الدولي

المهرة- يمني برس

أغلقت  قوات الاحتلال الإماراتي السعودي اليوم الأحد, مطار الغيظة الدولي بمحافظة المهرة شرق اليمن, وعلقت كافة الرحلات من وإلى المطار .

وأفادت مصادر محلية بمحافظة المهرة لـ”يمني برس” أن قوى الاحتلال أغلقت مطار الغيظة الذي هو في الأساس مطار مدني وأنزلت بداخله معدات وآليات عسكرية ثقيلة وطائرات أباتشي وحولته إلى ثكنة وقاعدة عسكرية لها”.

ويأتي إغلاق المطار كعقاب جماعي تفرضه قوات الغزو والإحتلال على أبناء المهرة الذين خرجوا في مظاهرات وإعتصامات سلمية منذ أسبوع ولا تزال مستمرة حتى اليوم، رافضين وجود الاحتلال على أراضيها، ومطالبين برحيل الاحتلال عن محافظتهم ومنها مطار الغيظة الدولي وميناء نشطون وتسليم منفذي صرفيت وشحن إلى السلطة المحلية في المحافظة.

إلى ذلك استنكرت وزارة النقل في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء إغلاق المطار من قبل قوى الغزو والاحتلال.

وطالبت وزارة النقل في بيان تلقى”يمني برس”نسخة منه: الأمم المتحدة والمجتمع المدني والمنظمات الدولية والحقوقية بالضغط على قوات الاحتلال وإلزامهم بالرحيل من الأراضي والموانئ والمنافذ اليمنية البرية والبحرية والجوية باعتبار ذلك من الحقوق السيادية لليمن .

ولفت البيان إلى أن اليمن دولة ذات سيادة ومن حقها الاستفادة من موانئها، وهو ما يتطلب فتح المطارات الدولية والمنافذ البرية والموانئ البحرية وفقا للقوانين واللوائح والمعاهدات والإتفاقيات الدولية المعلن عنها والمتفق والموقع عليها في الأمم المتحدة بإعتبار اليمن أحد الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com