المنبر الاعلامي الحر

اللواء الرويشان ووزير الداخلية يرأسان اجتماعاً هاماً لقيادة الوحدات الأمنية “تفاصيل”

صنعاء- يمني برس

عقد اجتماع اليوم السبت, بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤن الدفاع والأمن اللواء الركن جلال بن على الرويشان، ضم قادة الوحدات الأمنية الميدانية. حيث ناقش الاجتماع جوانب التنسيق بين هذه الوحدات وتحديد الاختصاصات في النقاط الأمنية بأمانة العاصمة وعواصم المحافظات والمدن الرئيسية في المديريات التي يستدعى الأمر وجود نقاط أمنية فيها.

وبحضور وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الماوري والمفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد، ووكيل الوزارة لقطاع الأمن العام اللواء الركن رزق الجوفي ومدير عام القيادة والسيطرة، تم تحديد الوحدة التي ستتكفل بعمل النقاط الأمنية والأحزمة الأمنية، كما تم الاتفاق على أن التوجيهات لكل الوحدات الأمنية تأتي من القيادة والسيطرة.

وتطرق الاجتماع إلى مهام النقاط التي يستوجب أن يكون من ضمن العاملين فيها مندوبي الجمارك والضرائب بما يمكنهم من أداء مهامهم بالشكل المطلوب.

وأكد الاجتماع أن مهام نقاط التفتيش يجب أن تتكفل به جهة أمنية واحدة وتتحمل المسؤولية في حال وجود أي تقصير، على أن يتم الانضباط باللوائح والقوانين التي تحدد علاقة هذه النقاط بالسلطة المحلية في أماكن تواجدها وبالمواطن الذي يجب أن تقدم له خدمات أمنية جيدة.

وأشار المجتمعون إلى أهمية وضع آلية لترتيب عمل بعض الوحدات الأمنية الميدانية والابتعاد عن العشوائية واستيعاب القوى العاملة والإستفادة من القوى البشرية في الوحدات الأمنية.

كما أكد الاجتماع على ضرورة تكثيف الدورات التطبيقية لمنتسبي وزارة الداخلية لتنشيطها في الجانب العملي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com